اكتشاف زهرة برية برتقالية متوهجة يعتقد أنها انقرضت لمدة 36 عامًا

كتبت-  مروة الكفراوى

اكتشف العلماء زهرة برية برتقالية نادرة كان يعتقد أنها انقرضت لمدة 36 عامًا في أمريكا الجنوبية.

تم رصد زهرة الزهرة البرية Gasteranthus extinctus فقط في غابة الإكوادور السحابية وتم توثيقها آخر مرة في عام 1985 ، وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة PhytoKeys . قال المؤلف المشارك داوسون وايت ، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في متحف فيلد في شيكاغو ، إن الباحثين رأوا مستقبلًا قاتمًا للزهرة ، لذلك أطلقوا عليها اسم “منقرضة” لأنهم اعتقدوا أنها ستموت قريبًا.

عانت معظم الغابات السحابية من إزالة الغابات في السنوات التي تلت ذلك. وقال وايت إن من المعتقد أن فقدان الموائل أدى إلى مقتل عشرات الأنواع.

قرر الباحثون إلقاء نظرة أخرى في غرب الإكوادور في عام 2021 لمعرفة ما إذا كانت هناك أي بقع من الغابات متبقية والبحث عن الأنواع التي عاشت هناك. قال وايت ، في غضون أيام ، تم العثور على الزهرة.

قال وايت: “لقد كان نشوة تامة لأن غاسترانتوس المنقرض هو رمز لهذه الغابات الفريدة”.

جمع الفريق عينات لتأكيد الحمض النووي للنبات فيما بعد ، والذي كان مبعثرًا في كتل في أجزاء صغيرة من الغابة المتبقية.

بعد إعادة الاكتشاف الرائعة ، قام عضو الفريق رايلي فورتيير بفحص تطبيق الطبيعة iNaturalist لمعرفة ما إذا كان أي شخص آخر قد التقط صورة مماثلة ، على حد قول وايت. مبادرة مشتركة بين أكاديمية كاليفورنيا للعلوم والجمعية الجغرافية الوطنية ، iNaturalist هي شبكة مراقبة للتنوع البيولوجي حيث يمكن للأشخاص نشر صور للنباتات والطيور وغيرها من النتائج في الطبيعة للمساعدة في تحديد الهوية.

قالت كارمن أولوا أولوا ، عالمة النبات والقيم في حديقة ميسوري النباتية في سانت لويس ، إن Gasteranthus extinctus غير معروف جيدًا في الإكوادور ، ولكن أحد أفراد عائلته هو البنفسج الأفريقي.

وقالت: “من المحتمل أن يكون لدى الكثير من الناس بنفسج أفريقي من إفريقيا في منازلهم ، لكن القليل جدًا من النباتات المحلية الإكوادورية تتم زراعتها لنباتات الزينة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى