بهدف صلاح.. ليفربول يتعادل مع فولهام ويحافظ على وصافة الدوري الإنجليزي

كتب: عبدالله أبوالخير

اقتنص فريق ليفربول نقطة سمينة من المواجهة التي جمعته مع فريق فولهام مساء اليوم على ملعب الأخير بالجولة 13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن فريق فولهام من فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول حيث أضاع لاعبي الفريق عدة فرص للتسجيل خلال أول 20 دقيقة من المباراة، قبل أن يتقدم الفريق اللندني عن طريق لاعب الوسط الإنجليزي “بوبي ريد” في الدقيقة 25.

وشن فريق ليفربول عدة محاولات هجومية خلال الشوط الأول، لكنها لم تمثل خطورة على الفريق اللندني لينتهي الشوط الأول بتقدم فولهام بهدف نظيف.

وتمكن فريق فولهام من السيطرة على أطراف الملعب خلال الساعة الأولى من اللقاء، لذلك استغنى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن هجمات الظهيرين وغير من طريقة اللعب من “4-3-3 ألى 3-4-3″، وأجرى عدة تغييرات بدأت بخروج المدافع الكاميروني جون ماتيب ودخول المهاجم تاكومي مينامينو في الدقيقة 46، وخروج الظهير ألكسندر أرنولد ودخول ويليامس في الدقيقة 68، وذلك للسيطرة على منتصف الملعب وإيجاد فرص لتعديل النتيجة.

وبالفعل تمكن ليفربول من تعديل النتيجة من ركلة جزاء نفذها الجناح المصري محمد صلاح في الدقيقة 79، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 84 بدخول “أوريجي” بدلاً منه، لكنه لم يتمكن من صنع الفارق لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى النقطة 25 ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالتساوي مع توتنهام المتصدر بفارق الأهداف، بينما يتواجد فريق فولهام بالمركز 17 برصيد 8 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى