السفير التونسي يتسلم جائزة الرياضيين بحفل موقع تتويج نيوز.. صور

كتبت- سعاد محمد

حضر السفير محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية حفل جائزة الأفضل الذي نظمه موقع تتويج نيوز مساء يوم 26 مارس 2022 تكريما للرياضيين المصريين والعرب وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وبحضور د. حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وقد تسلم سفير تونس جوائز كل من الرياضيين التونسيين المتألقين أنس جابر وأحمد الحفناوي ونورهان بلحاج سالم.

أسدل الستار على عام 2021، الذي كان مليئا بالأحداث الرياضية المثيرة والإنجازات المتميزة لأبطال مصر في العديد من الرياضات وقدم أبطال مصر في الألعاب الفردية ملحمة رائعة خلال العام المنقضي ونجحوا في رفع علم مصر علي منصات التتويج لأكثر من مرة قبل فترة توقف النشاط وبعده ليرسموا لنا صورة رائعة في الكفاح من أجل رفع علم مصر في أكثر من محفل دولي.

وإيمانا منا بدور الإعلام في دعم أبطال مصر حرص موقع “تتويج نيوز” على إجراء حفل الأفضل 2021 مساء أمس السبت بأحد فنادق القاهرة الكبرى بحضور رموز الرياضة المصرية فى مقدمتهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، إلى جانب المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ودكتورة حياة خطاب رئيس اتحاد اللجان البارالمبية الإفريقية وعضو مجلس الشيوخ، كما حضر كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، ورؤساء الاتحادات المصرية والضيوف بالإضافة إلى معالي السفير محمد بن يوسف سفير جمهورية تونس والوزير المفوض عبد الرازق دينار نائب سفير المملكة المغربية.

وحقق استفتاء تتويج نيوز نجاحا باهرا بعد مشاركة الآلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضية المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعما كبيرا من تتويج نيوز بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.

ويحرص تتويج نيوز على تقديم كل الأبطال وتعريف كل الجماهير ببطولاتهم وإنجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج حتى وصل للمنافسة على جائزة الأفضل.

وخصص استفتاء تتويج فى نسخته الثانية 4 جوائز للاعبين العرب المتألقين والمتوجين بالبطولات الدولية والقارية والأولمبية وهو ما لاقى اعجابا عربيا كبيرا ظهر فى التصويت على الاستفتاء .

وشهدت عملية التصويت على جوائز الأفضل مشاركة الجمهور بنسبة 60 % حيث وصل عدد المشاركين إلى 45 ألفا وهو العدد الذي تجاوز أضعاف الذين شاركوا فى النسخة الأولى.. بالإضافة إلى 40 % من خلال عدد كبير من كبار النقاد الرياضيين المتخصصين فى الألعاب الأخرى بعيدا عن ملف كرة القدم .

وشهدت النتائج النهائية لتصويت جائزة الأفضل لموقع “تتويج نيوز” فوز أحمد الجندى صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث بجائزة أفضل لاعب فردى وأحلام يوسف بطلة العالم في الكاراتيه بلقب أفضل لاعبة فردية ويحيى الدرع نجم كرة اليد بنادي الزمالك بلقب أفضل لاعب جماعى ونهلة سامح كابتن فريق الأهلي للكرة الطائرة بلقب أفضل لاعبة جماعية .

وفى أفضل لاعب ناشيء فاز محمد السيد المصنف الأول عالميا لناشئي السلاح باللقب بينما توجت هنا جودة معجزة تنس الطاولة بلقب أفضل لاعبة ناشئة وحصل على أفضل لاعب بارالمبي سامح عيد و أفضل لاعبة بارالمبية شيماء سامي .

وحصد محمد سند المحترف بنادى نيم الفرنسي لكرة اليد جائزة أفضل لاعب محترف ومروة عيد المحترفة بنادي نيس الفرنسي لكرة اليد أفضل لاعبة محترفة فيما توج الخماسى الحديث بجائزة أفضل اتحاد .

وفي أفضل حكم توج نصر شعبان الحكم الدولي للكرة الطائرة باللقب بينما خطفت نهاد زايد الحكمة الدولية في الجمباز لقب أفضل حكمة ونجح هشام سليمان مدرب العدو بمنتخب الخماسي الحديث في حصد جائزة أفضل مدرب .

وجاءت النتائج العربية كالتالي: حصد التونسي أحمد الحفناوي صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو في السباحة لقب أفضل لاعب عربى و التونسية أنس جابر بطلة التنس لقب أفضل لاعبة عربية وتوج المغربي أمين شنتوف صاحب ذهبية ألعاب القوى في بارالمبياد طوكيو صاحبة فضية ألعاب القوى في بارالمبياد طوكيو بلقب أفضل لاعب عربى بارالمبى بينما حصدت التونسية نورهين بلحاج لقب أفضل لاعبة عربية بارالمبية.

وفى المجال الإعلامي حصد حسام محرز جائزة أفضل إعلامي.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحفل الأفضل مؤكدا أن تتويج نيوز صنع طفرة كبيرة في الرياضات الفردية ونجح في دعم أبطال مصر في المحافل الدولية المختلفة من خلال متابعة أخبارهم بصورة دورية.

وأضاف صبحي أن حفل الأفضل هو حافز كبير لأبطال مصر لبذل المزيد من الجهد لرفع علم مصر خفاقا في المحافل الدولية مشيرا إلي أن الابطال يجدون دعم كبيرا خلال الفترة الحالية خاصة أن حفل الأفضل في عامه الثاني نجح في جلب العديد من الرعاة لأبطال مصر الذين نجحوا في تمثيل مصر في المحافل الدولية المختلفة من خلال رفع علم مصر على منصات التتويج ولذلك يقع على عاتقنا مسئولية الارتقاء بهم ودعمهم من خلال توفير كل سبل النجاح لهم والعمل على تطويرهم .

من جانبه أكد محمد جاد رئيس مجلس إدارة تتويج نيوز أن الإدارة حرصت على استمرار المسابقة للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذى حققته فى النسخة الأولى وشهد تكريم رموز الرياضة وأبطالها بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال الحريصين على دعم أبطالنا بالرعاية المستمرة لهم .

وأشار جاد إلى أن الرياضة المصرية فى الوقت الحالى تشهد دعما غير محدود من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي الرياضة اهتماما كبيرا بالاضافة إلى دعم ومساندة لكل الألعاب الرياضية من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

فيما أكدت دعاء بدر رئيس تحرير موقع تتويج نيوز أن الحفل يهدف دائما لتحفيز ودعم أبطالنا فى الألعاب الفردية والجماعية من أجل مزيد من بذل الجهد لتحقيق الأفضل والحفاظ على مكانة الرياضة المصرية والحفاظ على النجاحات الكبيرة التي تحققت فى السنوات الأخيرة بالدعم الكبير من القيادة السياسية.

وأشارت رئيس تحرير موقع تتويج إلى أنه من هذا المنطلق قررت دعم الألعاب الفردية والجماعية بعيدا عن كرة القدم من خلال الموقع بعمل مسابقة هي الأكبر في تاريخ الألعاب الرياضية مؤكدة أن السبب الرئيسي لتدشين هذه المسابقة هو تشجيع الأبطال ودعمهم بشكل مستمر ولمنحهم الشعور بأنهم دائما مستحقون الدعم وتسليط الضوء عليهم ليعرفهم جموع الشعب المصري .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى