اصنعي سعادتك بنفسك

كتبت ساره سمير
لاشك ان الحاله النفسيه للفتاه او المراه بصفه عامه مراهقه كانت ام عامله ام ربه منزل ،هي الأساس الصحيح الذي يترتب عليه صحتها البدنيه باكملها،فنجد أحيانا أن بعض النساء قد تشعر بألم في جسدها وبعد ذهابها للطبيب وفحصها لم يجد اي مسبب عضوي لشعورها بذلك الالم ويشخصه بأنه نتيجه سوء الحاله النفسيه للسيده،ولابد من أن تعلمي بان شعورك بالسعادة هو مسؤوليتك انتي فقط،فانتي وحدك من تستطيعي توفير ذلك الشعور لنفسك.

لذلك عليكي اتباع بعض النصائح لكي تزيدي من معدل الطاقة الإيجابية لكي ولسلامه صحتك النفسية.

اولا ان كنتي مراه عامله ،قومي بالاستيقاظ مبكرا قبل ارتداء ملابسك للذهاب الى عملك وقومي بفتح نافذة غرفتك وقومي باستنشاق هواء الصباح فهذا من شأنه ان يعطيكي كمية مناسبة من الطاقة الإيجابية.

ثانيا احرصي على تناول كوبا من القهوة في الصباح لقدرة القهوة علي تحسين الحاله المزاجية لكي.

ثالثا احرصي دائما علي أن تري نفسك جميلة وأثنى تنظري فالمراه وذلك عن طريق أشياء بسيطة مثل تصفيف شعرك او ارتداء ملابس نظيفه او وضع لمسات بسيطة من المكياج فهذا من شأنه ان يوفر لكي السعادة.

رابعا احرصي علي مكافأة نفسك عند قيامك بأي نجاح اوتحقيقك لاي هدفها كنتي تسعين لتحقيقه وذلك عن طريق،شراء بعض الأشياء المحببة لديكي .

خامسا ان ممتي مرأه متزوجة،لاداعي لارهاق نفسك بأعمال المنزل بل اعطي نفسك قسط من الراحه ولو يوما،حتي يمكنك استعادت طاقتك مره أخرى

سادسا خصصي لنفسك دفتر وقلم خاص بكي وفي نهاية كل يوم سجل أحداث يومك مثل النجاحات التي
حصلتي عليها او الأشياء التي سببت لكي المضايقه وكيفية التعامل معها

سابعا ا ن.كنتي مراه عامله اومتزوجه،من حقك الخروج مع أصدقائك مره واحده اسبوعيا للتنزه فهذا من شأنه ان يحسن من الحاله المزاجية والنفسية لكي مما ينتج عنه زيادة معدل الطاقة الإيجابية بجسمك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى