لمطبخ عصري.. نقدم 5 نصائح يجب اتباعها (صور)

 

كتبت: منار محمد

 

تحول المطبخ من مكان مخصص لإعداد الطعام، إلى مساحة يمكن استغلالها لمنح المنزل رونق وجمال غير عادي، من خلال التنازل عن الديكور الروتيني الذي اعتادت عليه الجدات والأمهات في مطابخهن، واختيار ذوقًا فريدًا يحمل ألوان عصرية ولمسات جمالية خفية.

كيفية الحصول على مطبخ عصري
كيفية الحصول على مطبخ عصري

وللحصول على مطبخ عصري، يقدم “صوت العرب نيوز” 5 نصائح يجب اتباعها

 

1-      حاولي وضع النباتات الخضراء في المطبخ، فهي من الإكسسوارات الهامة، التي تمنح المكان بهجة، وفي مقدمة هذه النباتات الريحان والنعناع حتى تحصلي على روائح منعشة.

2-      المزج بين الألوان، ومراعاة تدرجاتها بنسب جمالية في مطبخك، فالقاتمة تكون في الأسقف، حتى لا تتسخ سريعًا بسبب البخار، والفاتحة تكون في الجوانب؛ فتعطى اتساعًا ملحوظًا.

3-      استبدال أبواب زجاجية بأبواب الخزانات الخشبية، وإضافة وحدات إضاءة من الداخل لتسهم في إعطاء شعور دائم باتساع المطبخ.

4-       استبدال أسطح المطبخ والخزانات الناعمة، ببعض أسطح المطبخ والخزانات الخشنة، فتسهل معها عملية التنظيف، وتعكس الضوء بشكل رائع.

5-       إذا كان المطبخ مفتوحًا، يجب الحرص على أن تتماشى مفروشاته مع البهو المفتوح عليه، وأيضًا مع إكسسواراته، وهذا النوع من المطابخ يكون معدًّا فقط للوجبات الخفيفة والمشروبات، خصوصًا في البيوت الكبيرة.

كيفية الحصول على مطبخ عصري
كيفية الحصول على مطبخ عصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى