«استغرقت 4 ساعات فقط».. أمير مكة يعلن نجاح نفرة الحجيج إلى مزدلفة

أعلن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، عن نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة التي اتسمت بانسيابية في حركة الجموع.

وبين “الفيصل” أن خطة النفرة تمت خلال أربع ساعات عبر قطار المشاعر، والنقل الترددي، دون وقوع حوادث على كافة الأصعدة الأمنية، والمرورية، والصحية.

وأوضح رئيس لجنة الحج المركزية، أنه جرى تصعيد 899 ألفًا و353 حاجًا، منهم 205 آلاف حاج بواسطة قطار المشاعر، و699 ألفًا و348 حاجًا عبر 16 ألف حافلة، مشيرًا إلى أن رحلة الحجاج تسير بكل يسر وطمأنينة بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده من خدمات وما سخرته من إمكانات وجندته من طاقات بشرية وآلية لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد أداء نسكهم إلى أوطانهم سالمين.

وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن جميع القطاعات والأجهزة الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام تنفذ خططها وفق ما هو مرسوم لها بنجاح.

وبلغ  الحجاج هذا العام حوالي أكثر من 899 ألف حاج فقط، وقد استعدت  السلطات السعودية لنفرة الحجيج، بنشر القوات السعودية من مختلف الأجهزة الأمنية بالطرق المخصصة لنفرة الحجيج والتي شهدت سهولة وانسيابية في النفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى