عاجل

استعدادا للعام الدراسي الجديد مدير أدارة ملوى التعليمية يتفقد المدارس

كتب:-هاشم الدسوقى

قام اليوم الخميس٢٠٢٤/٩/١٩ المهندس محمد عبد السميع ، مدير عام إدارة ملوى التعليمية ، صباح اليوم، بجولة تفقدية ، وذلك للاطلاع على الاستعدادات النهائية ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب العام الدراسي الجديد 2024/2025 قبل انطلاقه يوم 21 سبتمبر الجاري، يرافقه الأستاذ صفوت سعد مدير التعليم الابتدائي .

 

تابع “عبدالسميع”الجهود المبذولة لتجهيز الفصول الدراسية وتوفير جميع الوسائل التعليمية الضرورية، وتفقد أعمال الصيانة التي تم إجراؤها خلال العطلة الصيفية، والتي شملت تحسين البنية التحتية للمدارس، وتجديد الفصول، والاهتمام بتطوير دورات المياه وتزويدها بالمرافق الصحية الملائمة.

 

وناقش سيادته خطة توزيع وإعداد الجداول وتوزيع المهام الإشرافية، وتنفيذ خطة للمرور على المدارس، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب، بجانب متابعة عملية تسليم الكتب، وذلك بالتوازى مع قيام لجان وفرق عمل من الإدارة لمتابعة سير العملية التعليمية، وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل و ذلك لتلافيها وتوفير الحلول لها .

 

كما ناقش خطة تخفيض كثافة الفصول، التي تم اقرارها ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة داخل الفصول، وذلك مع مراعاة طبيعة كل مدرسة وفي ضوء المتاح من الفراغات التي يمكن استغلالها في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى