محافظ الإسكندرية يتفقد الموقف الجديد لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة

كتبت- سعاد محمد

أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم السبت، جولة تفقدية من داخل الموقف الجديد بنطاق حي غرب، لمتابعة الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التي اعتمدتها محافظة الإسكندرية بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية، معلنًا تشكيل لجان على مستوى الأحياء لمتابعة حالة السوق أولًا بأول، والتأكد من عدم استغلال المواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد، واللواء عصمت الأشقر مستشار محافظ الإسكندرية، واللواء وليد كمال مدير إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بالإسكندرية، وجميع الجهات المعنية.

فيما أكد المحافظ، وضع إجراءات فورية رادعة وصارمة تجاه أي مخالفات على التعريفة الجديدة المعتمدة، وسيتم التعامل بحسم مع أي مخالفات من السائقين، مشدداً: “لن نسمح لأحد بأن يستغل الوضع بفرض زيادات غير مناسبة في التعريفة”.

وأضاف الشريف، أن هناك متابعة لحظية على مدار اليوم على المواقف ومحطات الوقود من جميع الأجهزة التنفيذية من رؤساء الأحياء وإدارة المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومديرية التموين.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة على مدار الساعة لتلقى شكاوي المواطنين، وهناك أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة.

على الصعيد ذاته، أشار محافظ الإسكندرية، إلى الإجراءات العاجلة التي اتخذتها المحافظة بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية.

ولفت إلى أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول، وتشكيل لجنة عاجلة من جميع الجهات المعنية لوضع تعريفة الركوب الجديدة.

وأضاف أنه تم اعتماد التعريفة الجديدة بنسبة زيادة تتراوح بين 5 إلى 7%، حيث تم وضعها وفقًا للضوابط القانونية بحيث تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية، ومراعاة الضوابط.

وعقب الاعتماد تم التشديد على الإعلان عن التعريفة الجديدة في جميع وسائل الإعلامية والتواصل الاجتماعي، وتكليف إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر.

وشدد محافظ الإسكندرية، على تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين.

ووجه بوضع البانرات والملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى