استشاري طب نفسي: أصحاب الإعلانات يستغلون عواطف المصريين

كتب- محمد عبد الحميد:
قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، إن الشعب المصري عاطفي بطبعة لذلك يتم استغلاله عن طريق الإعلانات التي يتم استخدام الأطفال والمرضى والفقراء بها، الأمر الذي يجعل فئة كبيرة من المجتمع تتعاطف معهم وتقوم بتقديم التبرعات التي تصل إلى غير محلها.

وتابع “فرويز”، في تصريحات خاصة لـ”صوت العرب نيوز”، أن استخدام هؤلاء الفئات في الإعلانات أمر خارج نطاق حقوق الإنسان، ويجب وقفه في أسرع وقت لأنه أمر غير لائق تمامًا، مبينًا أن هذه الإعلانات انتشرت في الفترة الأخيرة بشكل كبير.

 

واختتم استشاري الطب النفسي: “الأطفال اللي بيتم استخدامها في الإعلانات، لما تكبر وتكون شخصية من شخصيات المجتمع، فماذا سيكون موقفه عندما يرى هذه الإعلانات التي كان موجودًا بها وهو صغير، والشخص دا هيتأثر نفسيًا، ومن الممكن أن يعتزل المجتمع.

 

ويذكر أن النائب ممتاز الدسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، طالب المجلس الأعلى للإعلام بضرورة وضع ضوابط لتنظيم الإعلانات التليفزيونية، ومنع استغلال الأطفال والمرضى والفقراء في أية حملات دعائية أو إعلانية، بالإضافة إلى منع أية إعلانات تقوم بالتشهير بالفئة التي تقدم لها الدعم من أجل الحفاظ على القيم المجتمعية وحفظ كرامة المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى