ارتفاع عدد حالات حمى الضنك في ولاية البنغال الغربية

كتبت : مروة الكفراوى

تتزايد عدد الحالات المصابين بمرض حمى الضنك وفي ولاية البنغال الغربية إلى جانب عدد الوفيات ولكن هناك فرق كبير بين المعلومات الرسمية والمعلومات المنشورة في وسائل الإعلام من مصادر مختلفة.
الآن تتجنب وزارة الصحة بالولاية عدد حالات الإصابة بحمى الضنك والوفيات. ويتواصل الصحفيون مع كل مستشفى وقسم صحي لمعرفة حالة حمى الضنك. كما أنهم يحاولون معرفة عدد القتلى والمصابين ولذلك، جمعت وسائل الإعلام المختلفة معلومات من مصادر مختلفة وقالت اليوم إن 40 ألف شخص أصيبوا بحمى الضنك في هذه الولاية حتى الآن هذا العامومات 43 شخصا. لكن بحسب مصادر رسمية، توفي ثلاثة أشخاص بسبب حمى الضنك في هذه الولاية حتى الآن.
وتوفيت دونا داس فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا من الصف السابع في جادافبور، كولكاتا، أثناء خضوعها للعلاج في مستشفى إم آر بانجور يوم السبت كانت دونا الطفلة الوحيدة لوالديها
كما توفي أربعة أشخاص آخرين بسبب حمى الضنك في الولاية يومي الخميس والجمعة الماضيين ومن بينهم، توفي شخص واحد في كولكاتا وسولت ليك، وتوفي اثنان آخران في خراجبور وغاتال و توفي كالبانا دوتا (78 عامًا) في كولكاتا وبيناك ساركار (66 عامًا) في سولت ليك ومع ذلك لا تزال منطقة شمال 24 بارغاناس تتصدر الولاية من حيث الإصابات وتليها منطقة بلدية كولكاتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى