ارتفاع حصيلة قتلى العاصفة الشتوية الأمريكية إلى 61 شخص

كتبت: مروة الكفراوى

قال مسؤولون إن عدد قتلى العاصفة الشتوية العنيفة التي اجتاحت معظم أنحاء الولايات المتحدة خلال عيد الميلاد ارتفع إلى 61 شخص.
وقال مارك بولونكارز المدير التنفيذي في مقاطعة إيري إنه تم الإبلاغ عن حالتي وفاة أخريين في منطقة غرب نيويورك التي تحملت العبء الأكبر من العاصفة التاريخية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 39.
تشمل مقاطعة إيري مدينة بوفالو التي ضربها الجليد ، حيث حدثت معظم الوفيات.
وقال بولونكارز إنه تم العثور على 17 من 39 ضحية في الخارج ، و 11 كانوا في منازل ، و 4 في سيارات ، وتوفي أربعة أثناء التجريف أو تساقط الثلوج وثلاثة نتيجة عدم قدرة المستجيبين للطوارئ على الوصول إليهم في الوقت المناسب.
تم الإبلاغ عن تسع وفيات في حوادث السيارات المرتبطة بالعواصف في ولاية أوهايو الغربية الوسطى مع وفيات متفرقة في ست ولايات أخرى على الأقل.
مع ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الثلوج أعرب المسؤولون في نيويورك عن مخاوفهم بشأن الفيضانات لكن المسؤول التنفيذي بالمقاطعة قال “لا يبدو أنه سيكون سيئًا”.
وقال بولونكارز “لحسن الحظ يبدو أن الفيضانات ستكون ضئيلة وقال إن الكهرباء أعيدت إلى جميع سكان المحافظة.
بينما كان بافالو يخرج من العاصفة التي تحدث مرة واحدة في جيل كان هناك انتقادات متزايدة لرد فعل السلطات مع بولونكارز الذي وصف أسلوب تعامل المدينة بأنه محرج.
على سبيل المثال لم يتم إصدار حظر السفر في بوفالو حتى الساعة 9:30 يوم الجمعة عندما كان العديد من الأشخاص في طريقهم بالفعل إلى العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى