ارتفاع بختام تعاملات السبت.. الذهب عيار 21 يسجل 1025 جنيها

وكالات

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بختام تعاملات اليوم السبت الموافق 21 من مايو الجاري، بقيمة 5 جنيهات بسعر الجرام على مستوي جميع الأعيرة، وذلك  بعد ان شهدت استقرارا وثبات على مدار تعاملات اليوم داخل محال الصاغة والمجوهرات .

وتشهد أسواق الذهب حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات الفيدرالي برفع سعر الفائدة.

ووفقا لـ “Egypt gold price” جاءت الأسعار بختام   تعاملات السبت بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1025جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 879 جنيه للجرام، وعيار 24 نحو 1171جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 683 جنيه، وعيار 12 نحو 586جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 8200 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

 ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

 ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى