احد المرشحين لتدريب المنتخب ينتظر عرضا رسميا من انجلترا ويشيد بصلاح

كتب : أحمد سمير

بعد إعلان الإتحاد المصري لكرة القدم عن الأربعة أسماء المرشحين بقوة لتولي مهمة المنتخب الوطني خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر ، وبرز من ضمن تلك الأسماء اسم المدرب الإسباني كيكي سانشيز فلوريس مدرب اتليتكو مدرير السابق .

وأكد فلوريس سعادته بطرح اسمه لتدريب المنتخب المصري ولكنه يتنظر وصول عرضا رسميا له من أحد الفرق الإنجليزية خلال الأيام القليلة القادمة قبيل انطلاق الدوري الإنجليزي ومن ثم النظر في عرض الاتحاد المصري ، العرض الذي لم يحدد قيمة التعاقد مع المدرب الاسباني .

وقال فلوريس أنه من السعادة أن يكون مدرب لمنتخب يضم لاعب بحجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي نظرا لما قدمه اللاعب مع الريدز خلال الموسم المنصرم .

وكان المدرب البالغ من العمر 53 عاما قد بدأ مشواره التدريبي مع فريق ريال مدريد لمرحلة الناشئين في الفترة من 2001 حتي 2004 ، قبل أن ينتقل لتدريب فريق خيتافي الإسباني ورحل عن الفريق بعد موسما واحدا ، لينتقل لأولي محطاته المهمة مع فريق فالنسيا الإسباني حيث استطاع قيادة خفافيش اسبانيا للمركز الثالث في موسمه الأول مع الفريق ، ولكنه رحل عن تدريب فالنسيا في عام 2007 .

وتولي المهمة الفنية لفريق بنفيكا البرتغالي عام 2008 ، ثم تولي مهمة تدريب العريق اتليتكو مدريد وتلك هلي المحطة الأهم له في عالم التدريب حيث استطاع قيادة الأتليتي بتحقيق لقب الدورى الأوروبي علي حساب فولهام الإنجليزي ، كما حقق لقب السوبر الأوروبي عام 2011 ، ثم جاء إلي الخليج ليتولي قيادة فريق أهلي دبي الإماراتي والعين الإماراتي أيضا وتمت اقالته عام 2014 .

بعدها عاد كيكي إلي اسبانيا مجددا عن طريق خيتافي ، قبل أن يشد الرحال إلي انجلترا حيث تولي مهمة فريق واتفورد في يناير 2015 ، وبعدها عاد مجددا لاسبانيول الاسبني حتي تمت اقالته في ابريل 2018 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى