احتفل صناعه بعرضه العالمي الأول في «القاهرة السينمائي».. رضا الباهي مخرج «جزيرة الغفران»: الفيلم دعوة للتعايش مع الآخر

شادي جمال
احتفل أبطال فيلم «جزيرة الغفران» بعرضه في مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته الـ44، والذي يعرض لأول مرة عالمياً، وينافس في المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة.
وقال المخرج التونسى رضا الباهي بعد عرض فيلمه، إن الربيع العربي جعل فكرة التعايش والتسامح بين الأديان والثقافات المختلفة صعباً جداً، وهو ما دفعه لتقديم الفيلم رغم أن فكرته من التسعينيات ووقتها لم يكن التعايش بين الأديان والثقافات صعب بالشكل الذي حدث بعد الربيع العربي.
وعلق الباهي على مشاركة كلوديا كاردينالي في الفيلم، قائلاً : إن التعامل مع كلوديا كاردينالي كان سهلاً، وهي رمز للإيطالية التونسية لأن أهلها عاشوا فى تونس. وأضاف رضا الباهي أنه قلل مساحة دور كاردينالي بسبب حالتها الصحية ولأنها في عمر الـ85.
وعرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بدورته الـ44، لأول مرة عالميا، وهو من بطولة كلوديا كاردينالي، علي بنور، محمد علي بن جمعة، كاتيا جريكو.
وتدور أحداث الفيلم حول أندريا الذي يتحتم عليه مواجهة مشاكله حتى يحل السلام على روحه الغاضبة ليصبح قادرا على مسامحة نفسه وأولئك الذين آذوه، ولكي يتمكن من تحقيق أمنية والدته الراحلة، أندريا هو كاتب يبلغ من العمر 60 عامًا، يعود إلى جزيرة جربة بتونس، موطنه الأصلي، لينفذ آخر أمنيات والدته روزا، وهناك تستيقظ بداخله ذكرياته القديمة، لتدفعه إلى ماضٍ مؤلم.
http://cinematographwebsite.com/

Cinematograph

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى