اجتماع مشترك بين كونفوشيوس عين شمس و جوانغ دونغ للدراسات الأجنبية

كتب:سعيدسعده

ُُعُقد اليوم الخميس اجتماع مجلس إدارة معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس وجامعة جوانغ دونغ للدراسات الأجنبية بحضور كلاً من أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب و أ.د. إسراء عبد السيد مدير معهد كونفوشيوس، أ.د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن جامعة عين شمس، وأ.د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس، ود. لمياء علي الشخيبي نائب مدير معهد كونفوشيوس، والمساعدين الأكاديميين والإداريين بمعهد كونفوشيوس، كما حضر من الجانب الصيني أ.د. جياو فانغ تاي نائب رئيس جامعة جوانغ دونغ للدراسات الأجنبية، وأ.د. خوانغ لو يانغ المدير الصيني لمعهد كونفوشيوس، والسادة أعضاء مكتب معاهد كونفوشيوس بجامعة جوانغ دونغ.
وخلال الاجتماع أعرب أ.د. محمود المتيني في بداية اللقاء بالترحيب بالحضور الكريم، وعبّر عن سعادته بالتقدم الذي وصل إليه معهد كونفوشيوس في الفترة الماضية، وترقيته من فصل إلى معهد خلال فترة وجيزة، كما أشاد سيادته بالأنشطة والدورات التدريبية التي قدمها المعهد خلال الفترة الماضية، والدور الذي قام به معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس في عقد امتحانات HSK أون لاين خلال السنوات الماضية في ظل جائحة كورونا، كما قدم سيادته جزيل الشكر لجامعة جوانغ دونغ للدراسات الأجنبية وذلك لدعمها الدائم لمعهد كونفوشيوس.

ورحّب الأستاذ الدكتور جياو فانغ تاي بالحضور الكريم وتقدم بخالص الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتيني والأستاذ الدكتور إسراء عبد السيد على التقدم الذي وصل إليه معهد كونفوشيوس، والنجاح الذي حققه خلال الفترة الماضية، وأكّد سيادته على التزام الجانب الصيني بتقديم كل الدعم للأنشطة التي يقدمها المعهد.

وقدم أ.د.خوانغ لو يانغ عرضًا موجزًا لكافة الأنشطة والدورات التدريبية التي عقدها معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس خلال عام ٢٠٢٢م، وقدم سيادته مقترحًا للعام القادم.

وفي نهاية اللقاء ناقشت أ.د. إسراء عبد السيد الخطة المستقبلية لمعهد كونفوشيوس جامعة عين شمس، وإنشاء المبنى الجديد للمعهد خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى