أخبار

إيطاليا تستعد لـ”إكسبو أوساكا 2025″ بجناح خاص بمناسبة وصول السفينة فيسبوتشي

روما/ وكالة نوفا

تستعد إيطاليا لمعرض “إكسبو أوساكا 2025″، بمحتويات استثنائية في شبكة كثيفة من الشراكات المؤسسية ومع أبطال كبار في النظام الإيطالي، في دورها المباشر في تنظيم الحدث الكبير، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وإيطاليا عضو في اللجنة التوجيهية للمعرض الدولي. وتم استدعاء اللجنة للمساعدة في تنظيم المعرض – والالتزام المستمر للسفير ماريو فاتاني المفوض العام لإيطاليا في معرض إكسبو 2025 أوساكا.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، كان الجناح الإيطالي هو بطل برمجة “فيلاجيو إيطاليا”، المعرض المتنقل الدولي المثير للتميز الإيطالي الذي يرافق سفينة البحرية التاريخية أميريجو فيسبوتشي، في المراحل الرئيسية من جولتها العالمية.

وفي المعرض، تم عقد مؤتمر صحفي بعنوان “التوجه نحو إكسبو 2025 أوساكا – الجمال والتميز الإيطالي بين التقليد والابتكار”، تم خلاله الكشف عن أخبار مهمة تتعلق بمحتويات الجناح الإيطالي بحضور مسؤولين وممثلين عن الحكومتين الإيطالية واليابانية. من المؤسسات الدولية الرئيسية المرتبطة بإكسبو 2025.

وقبيل المعرض، عقدت جلسة تصوير على متن السفينة التاريخية فيسبوتشي، حيث تم عرض شعار جناح إيطاليا “إيطاليا- تشان”، والشخصية الرسمية لمعرض إكسبو 2025 أوساكا، مياكو مياكو.

وقد قدم هذا الحدث السفير الإيطالي لدى اليابان، جيانلويجي بينيديتي. وإلى جانب فاتاني، شارك متحدثون استثنائيون من بينهم الوزير الياباني لمعرض إكسبو 2025 أوساكا، هاناكو جيمي؛ نائب وزير الأعمال والمصنوع في إيطاليا فالنتينو فالنتيني؛ ديمتري كيركنتزيس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، المكتب الدولي للمعارض؛ هيرويوكي إيشيجي الأمين العام لجمعية المعرض الياباني؛ و كوجي هانيدا المفوض العام للمعرض. كما حضر اللقاء وزير البيئة الياباني شينتارو إيتو.

وشدد نائب الوزير فالنتيني على أن “معرض أوساكا إكسبو 2025 سيكون فرصة عظيمة لإبراز نظام الدولة والتميز في صنع في إيطاليا”، مضيفاً: “حتى في هذه الأيام، لدينا اجتماعات عديدة لاستكشاف طرائق مشاركتنا ودعم العمل الذي يقوم به المفوض ماريو فاتاني وموظفيه. ستكون وزارة الأعمال والمصنوع في إيطاليا حاضرة، وسأشارك بنفسي في حفل الافتتاح، وستبذل الحكومة بأكملها أقصى جهدها لإعدادنا على أفضل وجه ممكن لهذا العرض المهم للغاية”.

أطلس فارنيزي
ويتعلق أحد أهم الإعلانات بقرار إحضار أطلس فارنيزي، وهو منحوتة رخامية هلينستية شهيرة محفوظة حاليًا في المتحف الأثري الوطني في نابولي، إلى معرض أوساكا. يشتهر التكوين النحتي قبل كل شيء لأنه يتضمن أقدم وأكمل تصوير للأبراج: تم تمثيل علامات الأبراج الاثني عشر على الكرة السماوية المدعومة بالأطلس، مع كوكبة برج الحمل عند نقطة الاعتدال، المقابلة لـ الوضع الفلكي في القرن الرابع قبل الميلاد؛ علاوة على ذلك، توجد 17 كوكبة في نصف الكرة الشمالي و14 كوكبة في نصف الكرة الجنوبي.

وأوضح فاتاني: “سيكون أطلس فارنيزي، جوهرة القرن الثاني الميلادي، في قلب جناحنا، بكل رمزيته: فالكرة السماوية التي يحملها أطلس على كتفيه ليست سوى الكون، الذي نريد أن نحكي عنه ’رؤية القصة’”، لافتا إلى أن العمل “يجسد بشكل أساسي روح المعرض: الفضول اللاتيني، روح المغامرة التي توحد الناس مثل الجسر”، شاكرا وزير الثقافة جينارو سانجيوليانو على هذه المناسبة.

ومن خلال أطلس فارنيزي، ستركز إيطاليا أيضًا على القطاعات الرائدة في مجال الفضاء الجوي والبيئة تحت الماء، والتي ستكون بمثابة أبطال مبادراتنا المتعلقة بموضوع البحر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى