إنهاء خصومة ثأرية في المنيا بين عائلتى بالمنيا بتقديم كفن ومليون جنية شرط جزاء

كتبت: هدى إسماعيل

نجحت الأجهزة الأمنية ولجنة المصالحات وأعضاء مجلس النواب والشيوخ بمركز مغاغة شمال المنيا، السبت، في إنهاء نزاع ثأري نشب بين عائلتي «عرفات»، و«زغلول» بقرية بني خلف بسبب خلافات الجوار، ما تسبب في مقتل أحد أفراد عائلة «عرفات» على يد أحد أفراد عائلة «عوض».

وعقدت جلسة الصلح، داخل سرادق بالقرية، ووسط حضور كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة، وأعضاء مجلس الشيوخ محمد عبدالحفيظ صالح، وزين الاطناوي، وأعضاء مجلس النواب، إيهاب عبد العظيم، وأحمد عبد المحسن حته، وسعودي عبد الرحمن، وكريم بدر حلمي، وأعضاء لجنة المصالحات، وكبار المسؤولين بالمركز.

وشهد جلسة الصلح إعلان قرارات لجنة المصالحات والتي شملت تغريم عائلة المتهم 750 ألف جنيه كدية شرعية، وقيام أفراد اسرته بتقديم الكفن، لأسرة المجني عليه، وتوقيع الطرفين على شرط جزائي قدرة مليون جنيه لمنع تجدد الأحداث بين الطرفين.

وقبل الجانبان الحكم، ورددوا والحضور قسم التراضي والتصالح، ووقعوا على محضر الصلح، وقبل أسرته المجني عليه العزاء.

كان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة مغاغة، عام 2018، بحدوث مشاجرة بالشوم والحجارة، بين أفراد العائلتين، مما تسبب في مقتل رمضان 35 عام، حاصل على دبلوم، من عائلة «عرفات»، على يد عمر، 55 عام، من عائلة «عوض»، حيث تم القبض المتهم، وإحالة للمحاكمة الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى