صوت العرب

إنعقاد مجلس جامعة كفرالشيخ لشهر أغسطس برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة

كتب:سعيد سعده

ناقش مجلس جامعة كفرالشيخ اليوم برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة في جلسته المنعقدة برقم “236” عدداً من الموضوعات الخاصة بالشأن الجامعي، استهلها سيادته بتوجيه الشكر للسادة النواب والسادة عمداء الكليات على الجهد المبذول خلال الفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023/2024؛ ثم التأكيد على بعض النقاط ذات الأهمية التي تخص الشأن الجامعي، وذلك على النحو التالي:
– التأكيد علي إنهاء استعداد الكليات للعام الدراسي الجديد والانتهاء من الخطط والجداول الدارسية وإعلانها لطلبة الجامعة قبل بدء العام الدراسي.
– جاهزية الكليات والحرم الجامعي لاستقبال طلبة الجامعة.
– الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمباني والمنشآت الجامعية والتي تتضمن القاعات الدراسية والمعامل والأجهزة وكذلك المدن الجامعية، لتكون الجامعة في استقبال العام الجامعي الجديد وهي في أبهى صورها.
– تقديم التهنئة للدكتورة رجاء غازي، على توليها مهام القيام بأعمال عميد كلية التربية متمنيين لها التوفيق والسداد، كما قدم المجلس التحية والشكر للدكتور ياسر الجندي عميد كلية التربية المنتهية ولايته على ما قدمه من تفاني في تيسير الامور لطلاب الكلية.
– التنويه عن جائزة التميز الحكومي والتي تعطي دفعة كبيرة للمؤسسات الحكومية لخلق روح المنافسة الشريفة بين كل المشاركين، مع ضرورة الاستعداد لمشاركة كليات الجامعة على نحو اكبر في المنافسة القادمة.
– الإشارة الي مبادرتي 100 مليون صحة و 100 يوم رياضة والتي ستشارك بها كافة كليات الجامعة بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، مع التأكيد على ضرورة وضع خريطة أنشطة رياضية تدعم ثقافة المشاركة الفعالة لدى الطلاب بهذه الأنشطة.
كما وافق المجلس على:
– منح الألقاب العلمية والتعيينات: – (منح 2 لقب أستاذ ــ تعيين 5 أستاذ مساعد ــ تعيين 4 مدرس).
– منح درجة الماجستير لعدد 36 باحث، ومنح درجة الدكتوراه لعدد 6 باحث.
– منح درجة الماجستير المهني لعدد 9 باحث، ومنح درجة الدكتوراه المهنية لعدد 2 باحث.
– منح دبلوم الدراسات العليا في التربية الرياضية لعدد 17.
– منح دبلوم الدراسات العليا (عام ـ مهني ـ خاص) بكلية التربية لعدد 3447.
– منح دبلوم الدراسات العليا في (إدارة الاعمال ـ المحاسبة المالية ـ إدارة المستشفيات) بكلية التجارة لعدد 139.
– منح دبلوم الدراسات العليا بكلية الآداب لعدد 38.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى