أخبارصوت العربعاجلعرب وعالم

إنطلاق موسم التعليم المجتمعي وسط حالة من الفرح قدمتها “مصر الخير” لأبناء الاقصر

مع انطلاقة العام الدراسي الجديد 2024-2025م حرصت مؤسسة مصر الخير على رسم البسمة على وجوه طلاب وطالبات المدارس المجتمعية التابعة لها بمحافظة الأقصر ، وذلك ضمن حملتها التي أطلقتها مع بداية العام الدراسي الجديد تحت شعار “البداية من التعليم”.

وتوجه فريق تابع لمؤسسة مصر الخيروفريق من مشروع دعم التعليم بالاقصر إلى مدرسة العمدة محمود ياسين المجتمعية بقرية البعيرات بمحافظة الأقصر وتمكن أعضاء الفريق من رسم البسمة على وجوه الطلاب والطالبات وتوزيع الشنط المدرسية والهدايا والحلوى وتنفيذ عدد من الأنشطة الترفيهية للطلاب وتوزيع الحلوى وقطع الشكولاتة عليهم عند دخولهم المدرسة ، وذلك من أجل تحفيزهم وتشجيعهم على الاستمرار في العملية التعليمية ، وتجهيز الطلاب المستحقين بكافة المستلزمات والأدوات الدراسية اللازمة لهم طوال العام الدراسي، ضمن منظومة دعم الطلاب تعليمياً والتي تتبناها المؤسسة من خلال قطاع التعليم .

وأكد الدكتور صابر حسن، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة “مصر الخير” أن قطاع التعليم يسعى إلى تحقيق رؤية مصر الاستراتيجية الوطنية 2030، منوها أن عدد الطلاب المستفيدين من الخدمات التعليمية التي قدمتها المؤسسة طوال 16 عاما بلغ 9 ملايين خدمة تعليمية للطلاب ..

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن مشروع التعليم المجتمعي هو المشروع الأكبر لمؤسسة “مصر الخير “باعتبار أن الفرصة في المدرسة المجتمعية تعتبر الفرصة الأخيرة للمتسربين من التعليم ، مشيراً إلى أن مؤسسة مصر الخير تخدم أكثر من 26 ألف طالبا وطالبة في مدارس التعليم المجتمعي والتي ترعاها مؤسسة مصر الخير بحوالي 788 مدرسة منتشرة على مستوى المحافظات.

 

ومن جانبه قال عبدالقوي محمد الطاهر ، مدير التعليم المجتمعي بمحافظة الأقصر، أن مؤسسة مصر الخير تحرص دائماً على تقديم أعلى مستوى تعليمي في المدارس المجتمعية التابعة لها ، مشيراً إلى أن عدد المدارس المجتمعية التابعة لمؤسسة مصر الخير داخل محافظة الأقصر يبلغ 63 مدرسة مجتمعية .

 

وأشار إلى أنه تم تخريج أعداد كبيرة من هذه المدارس المجتمعية والآن نعمل مع جيل جديد من خلال فريق العمل التعليمي حيث يتم تقديم أفضل الخدمات التعليمية بما يواكب العصر ، حيث يتم تعليم التكنولوجيا الحديثة والأنشطة الثقافية والفنية للارتقاء بمستوى الطلاب والطالبات ، موجهاً الشكر إلى مؤسسة مصر الخير على هذا المجهود الكبير داخل محافظة الأقصر.

 

فيما أوضحت نجوى النحاس ،مسؤول أول التعليم المجتمعي بمحافظة الأقصر، أن مؤسسة مصر الخير تقدم كافة أشكال الدعم الكامل للمدارس المجتمعية من إنشاء و رفع كفاءة المباني التعليمية و التجهيزات وخاصة التجهيزات التكنولوجية بهذه المدارس ، حيث يعد التعليم المجتمعي من أهم مسارات الإتاحة التعليمية للمتسربين من التعليم.

وحرصت عدد من الطالبات اللاتي انتهين من المرحلة الابتدائية ويدرسن هذا العام بالمرحلة الإعدادية على التواجد وسط الطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية بالمدارس المجتمعية لتشجيعهم وتحفيزهم على الاستمرار في العملية التعليمية ومنهن الطالبات مريم محمد عمران ، ومنة أحمد علي ، وملك أحمد حيث أكدن على قضاء أفضل 6 سنوات في حياتهن داخل مدرسة التعليم المجتمعي التابعة لمؤسسة مصر الخير بقرية البعيرات بمحافظة الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى