إقتحام مطار في منطقة داغستان المسلمة عند إعلان وصول رحلة من إسرائيل بحسب وسائل إعلام روسية

كتبت : مروة الكفراوى

اقتحمت حشود من المتظاهرين المناهضين لإسرائيل مطارًا في جمهورية داغستان شمال القوقاز مساء اليوم الأحد بعد دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لمنع رحلة جوية من تل أبيب من الهبوط في مطار في المنطقة ذات الأغلبية المسلمة.
وأظهر مقطع فيديو تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي مئات الأشخاص يتجمعون خارج مطار محج قلعة الدولي مساء الأحد، وكان المتظاهرون يلوحون بالأعلام الفلسطينية ويرددون هتافات مناهضة لإسرائيل.
وكُتب على بعض اللافتات التي رفعها المتظاهرون “قتلة الأطفال ليس لهم مكان في داغستان” و”نحن ضد اللاجئين اليهود”.
وأفاد موقع “ميديزونا” الإخباري المستقل أن المظاهرة اندلعت بسبب دعوات انتشرت على تطبيق الرسائل “تيليغرام” في وقت سابق من يوم الأحد لمنع طائرة من المقرر أن تصل مباشرة من مدينة تل أبيب الإسرائيلية.
وبحسب وسائل إعلام محلية، كان بعض المتظاهرين يوقفون السيارات خارج مطار محج قلعة للتحقق من وثائق الهوية الشخصية للسائقين والركاب أثناء بحثهم عن مواطنين إسرائيليين بين سائقي السيارات.
وهبطت الرحلة من تل أبيب في الساعة 7:17 مساءً بالتوقيت المحلي، بحسب الموقع الإلكتروني للمطار، وبعد ذلك اقتحم المتظاهرون المطار، وتجاوزوا الأمن وركضوا إلى المدرج.
وذركرت صحيفة بريك نيوز أن مجموعة من الأشخاص ركضوا على مدرج المطار وحاصروا طائرة وقفزوا على أحد جناحيها.
أعلنت وكالة الطيران المدني الروسية أنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى مطار محج قلعة الدولي مؤقتا بسبب الخرق الأمني.
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر الإنترنت وصول قوات مكافحة الشغب على ما يبدو إلى المطار، لكن لم يتسن التحقق من صحته على الفور.
وقالت لجنة التحقيق الروسية في داغستان، التي تحقق في الجرائم الكبرى، في وقت متأخر من ليلة الأحد، إنها فتحت قضية جنائية بتهمة “تنظيم اضطرابات جماعية”، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.
شهدت المناطق عبر شمال القوقاز، وخاصة داغستان، سلسلة من المظاهرات المناهضة لإسرائيل منذ أن بدأت إسرائيل قصفها المتواصل لقطاع غزة ردا على الهجوم الدموى الذى شنه مقاتلو حماس على جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى