إقامة عزاء السفير علاء رشدى بمسجد الشرطة بالشيخ زايد 

كتبت: سعاد محمد

أعلنت أسرة السفير الراحل علاء رشدي سفير مصر في أيطاليا والذي رحل عن عالمنا  بعد أن أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أدت الي وفاته قبل ثلاث ايام إقامة عزاء الراحل  بمسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة المغرب وقد خيم الحزن على جميع الأوساط في الدلخل والخارج، و حضر العديد من الشخصيات الدبلوماسية والقيادات السياسية وممثلي الجاليات المصرية بايطاليا لصلاه الجنازة بعد صلاة العصر من مقر السفارة بروم

 وقد استقبل مطار القاهرة الدولي، مساءأمس ، جثمان السفير علاء رشدي سفير مصر في إيطاليا، تمهيدًا لدفنه بعد أن توفي فجر الجمعة إثر أزمة قلبية.

قامت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، بسرعة إنهاء إجراءات وصول الجثمان، والإفراج عنه عقب وصوله علي متن الطائرة القادمة من العاصمة الإيطالية روما.

ونعى وزير الخارجية سامح شكري، وجميع أعضاء الوزارة بخالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد ولجميع زملائه وأصدقائه، ودعوا المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أسرته الصبر والسلوان.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان نعيها، إن السفير علاء رشدي كان مثالاً يُحتذى به في دماثة الخلق، ويحظى بمحبة الجميع، كما كان نموذجاً للإخلاص المهني وقدوة في العمل الدؤوب الجاد طوال مسيرة عمله المتميزة بديوان وزارة الخارجية وبعثاتنا بالخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى