إطلاق أطول رحلة بحرية في العالم في الهند

كتبت: مروة الكفراوى

تستعد الهند لإطلاق اطول رحلة بحرية فاخرة من ولاية أوتار براديش إلى ولاية أسام بالهند. و سيشمل خط سير نوبيهار الممرات المائية التي تمر عبر مناطق مختلفة من بنغلاديش وسيتم تغطية حوالي 3 آلاف 200 كيلومتر في رحلة القارب هذه مع السياح الأجانب.
ويقع 27 نهرا في الطريق. وسيفتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إطلاق هذا القارب في 13 يناير.
وفقًا لوسائل الإعلام تايمز أوف إنديا افتتح مودي عدة مشاريع في ولاية البنغال الغربية يوم الجمعة الماضي في ذلك اليوم أعلن أيضًا عن إطلاق الرحلة البحرية. قال مودي، ‘سيكون هذا حدث إبحار فريد من نوعه في العالم. في الوقت نفسه و ستظهر سياحة القوارب المزدهرة في الهند في المقدمة و أطلب من سكان ولاية البنغال الغربية الاستفادة من هذا.
سيحصل السياح المشاركون في الرحلة البحرية على فرصة لزيارة 50 مركزًا سياحيًا في غضون 50 يومًا وتشمل هذه الوجهات السياحية مثل Ganga Aarti في فاراناسي ومنتزه Kaziranga الوطني و Sundarbans و من أصل 3200 كيلومتر من الطريق ، يبلغ طول بنغلاديش حوالي 1100 كيلومتر.
وفقًا للخريطة المنشورة في صحيفة التايمز سيبدأ الإبحار من فاراناسي في ولاية أوتار براديش ثم ستلمس أماكن سياحية مختلفة بما في ذلك باتنا في بيهار وكلكتا في ولاية البنغال الغربية عن طريق البحر وتدخل الممرات المائية في بنغلاديش.
سيشمل مسار القوارب في بنغلاديش ميناء مونغلا وشاطئ كاتكا في سونداربانس وهرباريا وموريلجانج في باجيرهات وباريسال وميجنا غات وسونارجون في نارايانجانج وأريشا غات في مانيكجانج وتانجيل وسيراججانج وشيلماري في كوريجرام. ستعود الرحلة بعد ذلك إلى الهند وتنتهي في ديبروجاره في ولاية آسام.
قال مسؤول بهيئة الممرات المائية الداخلية في الهند لقد بنيت حضارتنا على طول الأنهار. لذلك سيحصل السياح على تجربة وفكرة جيدة عن ثقافتنا وتراثنا من خلال القوارب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى