إضافة 127 من الزواحف إلى المعاهدة العالمية في حملة على التهريب القاسي

كتبت: مروة الكفراوى

تأمل حكومة موريسون ودعاة الحفاظ على البيئة في خنق التجارة “القاسية والمقيتة”، فقامت بإضافة ما يقرب من 130 من الزواحف الأسترالية الأصلية التي استهدفها مهربو الحياة البرية الدوليون إلى اتفاقية عالمية.

  أبو بريص ذو الذيل الشوكي ، وسحلية شينجباك والعديد من أنواع السحالي ذات اللسان الأزرق هي من بين الزواحف التي أدرجتها وزيرة البيئة سوسان لي لإدراجها في اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من النباتات والحيوانات البرية (Cites).

قال لاي: “للأسف ، أصبحت زواحفنا هدفًا دوليًا رئيسيًا ، وبينما أؤكد بوضوح شديد أنه يعد بالفعل جريمة بموجب القانون الأسترالي لتصدير هذه الحيوانات دون تصاريح متخصصة ، فإن هذه القائمة ستؤمن دعمًا دوليًا إضافيًا لحمايتها”.

قال” لي” إنه في العامين الماضيين ، أدانت وحدة الجرائم البيئية في وزارة الزراعة والمياه والبيئة 11 شخصًا بتهم تهريب الحياة البرية ، مع أحكام مجتمعة قرابة 27 عامًا في السجن. وقالت إن الوكالات الحكومية تواصل تعقب الشبكات الضالعة في التجارة “القاسية والمقيتة”.

أخطرت Cites الحكومة أن 127 نوعًا ستظهر على قائمة رسمية بحلول منتصف هذا العام. وقالت لي إنها تمثل واحدة من أكبر القوائم لأي من الدول الموقعة على الاتفاقية منذ دخولها حيز التنفيذ في عام 1975.

الميزات والألوان الفريدة للزواحف الأسترالية تجعلها مطلوبة بشدة على مستوى العالم وهدفًا لمهربي الحياة البرية. هي نفس الاتفاقية التي تحظر الحياة البرية الغريبة ومنتجات الحيوانات ، مثل العاج.

واقترح دعاة الحفاظ على البيئة في Humane Society International (HSI) إدراج الزواحف في عام 2020.

على الرغم من أن تصدير الزواحف غير قانوني ، إلا أنه يتم الإعلان عن الزواحف بشكل روتيني على مواقع تجارة الحيوانات الأليفة ومجموعات Facebook في أوروبا ، وفقًا لـ HSI.

قالت Alexia Wellbelove ، كبيرة مديري الحملة في HSI ، “إن التجارة غير المشروعة في الزواحف غالبًا ما تكون قاسية ، حيث يتم ربط الحيوانات الحية بشريط لاصق وحشوها في الجوارب أو الحاويات الصغيرة قبل شحنها إلى الخارج بدون طعام أو ماء”.

وكثيرون لا ينجون من الرحلة وهذه القائمة هي سلاح آخر في ترسانتنا ضد التجارة الدولية غير المشروعة بالزواحف الحية “.

ستظهر الزواحف تحت الملحق الثالث للاتفاقية ، مما يعني أنه سيتعين على الدول الإبلاغ عن الحيوانات المستوردة لمساعدة أستراليا على تتبع التجارة.

قال Wellbelove إن HSI متفائل بأن الزواحف ستحصل في المستقبل على حماية أعلى بموجب الملحق الأول من الاتفاقية ، مما يعني فرض حظر رسمي على تجارتها الدولية.

هناك 1082 نوعًا و 36 نوعًا فرعيًا من النباتات والحيوانات في قائمة Cites المحظورة. كانت أستراليا من الدول الموقعة الأصلية على الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى