إصابة 40 في المائة من الأشخاص بفيروس كورونا في شهر واحد فى الصين

كتبت: مروة الكفراوى

تزايد عدد الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا فى الصين ومع ذلك لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد الأشخاص المصابين بكورونا و في غضون ذلك تم تقديم معلومات جديدة من قبل آسيا تايمز على الانترنت ومقرها في هونغ كونغ وهي منطقة شبه مستقلة في الصين و نقلاً عن الأطباء الخبراء في البلاد ، قالوا إنه في الشهر الماضي أصيب حوالي 40 في المائة من الأشخاص في الصين بفيروس كورونا.
وبحسب وكالة الأنباء ANI ، قال عالم الأمراض الصيني تسنغ غوانغ لآسيا تايمز إنه تم الكشف عن حوالي 50 في المائة من أولئك الذين يخضعون للاختبار للكشف عن كورونا في الصين. من هذا يمكن تقدير أن حوالي 40 في المائة من سكان البلاد يمكن أن يتأثروا بكورونا.
وتحدثت وسائل الإعلام مع عدد من الخبراء حول وضع كورونا في الصين و قال ليانج وانيان اختصاصي علم الأمراض في البلاد إنه من الصعب الجزم بعدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب كورونا في البلاد.
كان ليانغ رئيس لجنة الصحة الصينية و قال هذا الخبير عندما ينتهي هذا الوباء سيُعرف بالضبط عدد الأشخاص الذين ماتوا بسببه.
لن تقدم الصين بيانات عن العدد اليومي للإصابات بكورونا
في الصين ، عادت الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى
كان Zheng Guang كبير العلماء في المراكز الصينية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). قال إن الهالة تنتشر أسرع مما كان يعتقد.
واتُهمت الحكومة الصينية بعدم الكشف عن صورة دقيقة لانتشار فيروس كورونا و في الآونة الأخيرة حثت منظمة الصحة العالمية على نشر الوثائق ذات الصلة ومع ذلك فإن الوضع لم يتغير. في الآونة الأخيرة وفقًا لوثائق مركز السيطرة على الأمراض في الصين فقط بين 1 و 20 ديسمبر أصيب 248 مليون شخص بكورونا تم الكشف عن هذه المعلومات من وثائق صينية في وقت بلغ فيه عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم أكثر من 66 مليونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى