إصابة 13 شخصا نتيجة إطلاق نار فى محطة بروكلين بنيويورك

كتبت: مروة الكفراوى

أعلنت السلطات الامريكية إن 13 شخصًا أصيبوا في أعقاب إطلاق نار على رصيف مترو أنفاق في حى بروكلين بمدينة نيويورك صباح اليوم ، مضيفة أنه تم العثور على “عدة عبوات غير منفجرة”. وقالت الشرطة في وقت لاحق إن أيا منها لم تكن “عبوات ناسفة نشطة”.
وتقول الشرطة وفقا لتقرير أولى ان الجانى كان يرتدي قناع واقيا من الغاز وسترة بناء برتقالية ، فر من مكان الحادث الى مكان مجهول .
وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء في نيويورك (NYFD) لصحيفة The Guardian إنه في حوالي الساعة 8.30 صباحًا ، استجاب رجال الإطفاء لتقرير عن الدخان القادم من خطوط D و N و R في محطة شارع 36 في Sunset Park في بروكلين.
وصل رجال الإطفاء ليجدوا عدة أشخاص مصابين بطلقات نارية و “عدة أجهزة غير منفجرة”.
وقال المتحدث إن 13 شخصا أصيبوا لكنه لم يذكر عدد الذين أصيبوا بالرصاص.
وأكد متحدث باسم إدارة شرطة نيويورك (NYPD) إطلاق النار على عدة أشخاص ، لكنه لم يستطع تحديد عددهم أو حالاتهم.
وقال المتحدث باسم شرطة نيويورك إن الضباط يبحثون عن المشتبه به وانه كان على بعد حوالي 5 أقدام و 5 بوصات .
وأضاف المتحدث أنه من المتوقع أن تنشر السلطات مزيدًا من المعلومات من مركز الشرطة 72 في بروكلين في وقت لاحق.
طلبت الشرطة من الشهود أي معلومات للاتصال بـ 800-577-Tips.
في واشنطن قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض ، جين بساكي ، إن جو بايدن قد تم إطلاعه على “آخر التطورات المتعلقة بإطلاق النار على مترو أنفاق مدينة نيويورك” وأضاف: “إن كبار موظفي البيت الأبيض على اتصال بالعمدة آدامز والشرطة المفوض كيشانت سيويل لتقديم أي مساعدة حسب الحاجة.
في بروكلين ، نصحت إدارة شرطة نيويورك الجمهور بتجنب منطقة شارع 36 و 4 أفينيو في بروكلين” و توقع سيارات الطوارئ والتأخير في المنطقة المحيطة”.
بحلول الساعة 10 صباحًا ، أغلقت الشرطة منطقة شاسعة شمال الشارع 36 ، على طول الجادة الرابعة المزدحمة عادة. منع الضباط السيارات والمشاة والدراجات من تجاوز شارع 24 ، على بعد أكثر من نصف ميل شمال مكان إطلاق النار. واصطفت عشرات من سيارات الشرطة ، وأضواءها تومض ، على الطريق حتى محطة شارع 36 ، بينما كانت مروحية تابعة للشرطة تحلق فوقها.
يعيش ليو بيريز ، 44 عامًا ، عند ناصية شارع 36 ، على بُعد ياردات من محطة مترو الأنفاق.
“كان من الجنون أن أستيقظ في الصباح وأسمع كل هذا العدد الكبير من الأشخاص الذين أصيبوا وأطلقوا الرصاص ، تسمع صوت طائرات الهليكوبتر. عدم معرفة ما يجري – إنه جنون ، إنه مقلق ، “قال.
“أن هذا يمكن أن يحدث حرفيًا حيث كان اطلاق النار على بعد أقدام قليلة من المكان الذي تعيش فيه.
وتم إغلاق نهاية الشارع بشريط لاصق للشرطة ، كما منع سيارة إطفاء مرور أي سيارات بالقرب من محطة المترو ، شوهد عمال من هيئة النقل في العاصمة والشرطة ورجال الإطفاء يتحدثون.
تحدث ياف مونتانو ، الراكب الذي سجل فيديو لمشهد مليء بالدخان في القطار أثناء إطلاق النار ، لشبكة CNN قال إنه سمع ما اعتقد أنه سلسلة من الألعاب النارية لكن ما رآه بعد ذلك جعله يدرك أن ما سمعه هو إطلاق نار.
قال مونتانو: “كل ما أعرفه هو أنني رأيت الكثير من الدماء على أرضية عربة القطار”.
وقدر مونتانو أن نحو 40 شخصا آخرين كانوا في السيارة. قال إن العديد منهم كانت ملطخة بالدماء ، على الرغم من أنهم لم يكونوا جميعهم مصابين على ما يبدو ، لكنهم كانوا بالقرب من شخص مصاب.
قال مونتانو إنه سمع صرخات. قال إن القناع الذي كان يرتديه لحماية نفسه من الإصابة أو انتشار Covid-19 تحول إلى اللون الأسود من الدخان الكثيف.
تصاعد الدخان من سيارة توقفت عند رصيف المترو بينما فر الركاب. اقترب الشخص الذي صور الفيديو من شخص ملقى على المنصة ، محاطًا بآخرين يحاولون تقديم المساعدة. كانت خطوط الدم وحقيبة مهملة في مكان قريب.
وأظهر مقطع آخر نشره المستخدم نفسه الجزء الداخلي لعربة القطار التي بدا أنها كانت مسرحًا لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى