إصابة عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية بفيروس كورونا

كتب: محمد وائل 

إصابة عصام شيحة رئيس المنظمة المصرية بفيروس كوروناعصام شيحة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

تعرض عصام شيحة، المحامي بالنقض، ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ مساء أمس السبت.

وأعلنت المنظمة المصرية، أنه طبقًا لتعليمات الأطباء المعالجين للحقوقي عصام شيحة وبعد اجراءه الفحوصات الطبية، قررت بأنه لا يحتاج للذهاب إلى مستشفي، والاكتفاء بالحصول على بروتوكول العلاج، والعزل المنزلي، حتي تتحسن حالته الصحية.

وتمنت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وكافة العاملين بها الشفاء العاجل لرئيس المنظمة وجميع مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وعقد مجلس أمناء المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أول اجتماع له منذ وفاة رئيسه الدكتور حافظ أبو سعده المحامي الحقوقي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وقرر بالإجماع، انتخاب عصام شيحة أمين عام المنظمة والمحامي بالنقض، رئيسًا للمنظمة خلفًا عن الدكتور حافظ أبو سعدة.

جاء ذلك ذلك في إطار استمرار قيام المنظمة بواجباها في الدفاع عن حقوق وكرامة الإنسان المصري، واستكمالًا لمسيرتها المشرفة التي بدأها فقيد الحركة الحقوقية ورئيس المنظمة الراحل الدكتور حافظ أبو سعدة.

وقال شيحة الرئيس الجديد للمنظمة إن “المنظمة المصرية لحقوق الإنسان هي كيان وطني كبير خرجت من رحمه الحركة الحقوقية المصرية، وأن الراحل الدكتور حافظ أبو سعدة، بذل أغلب سنين عمره مناضلًا من أجل ازدهار وبقاء هذه المنظمة العريقة، ونحن من بعده سنواصل المسيرة من أجل حماية وتعزيز حقوق الإنسان المصري بمفهومها الشامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى