إصابة رئيس وزراء كمبوديا بفيروس كورونا

كتبت: مروة الكفراوى

أصيب رئيس الوزراء الكمبودي هون سين بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء في كمبوديا و أعلن هو نفسه عن إصابته بفيروس كورونا. واستقبل ثمانية من قادة العالم بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر في بنوم بنه.
في رسالة تم إرسالها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال هذا القائد الذي ظل في السلطة لفترة طويلة إنه بعد مجيئه إلى إندونيسيا لحضور مؤتمر G-20 وتم إبلاغه بإصابته بفيروس كورونا ولكن ليس لديه أعراض.
التقى هون سين بزعماء ثماني دول في جنوب شرق آسيا في مؤتمر رابطة دول جنوب شرق آسيا الذي عقد يوم الأحد ولم يرتد هون سين القناع خلال اجتماعاته مع قادة الولايات المتحدة والصين واليابان وأستراليا وكندا.
قال هون سين في منشور على فيسبوك أيها المواطنون الأعزاء أنا مصاب بفيروس كوفيد -19. وقال أيضا إنه خضع لفحص كورونا يوميا قبل مغادرته لحضور قمة مجموعة العشرين في بالي و جاءت اختبارات الهالة الخاصة به سلبية.
قال هون سين أيضًا لا أفهم متى أصبت بكورونا عندما وصلت في المساء أخذ الإندونيسيون عينات في وقت لاحق من الصباح علمت أنني مصاب بكورونا .
قال لحسن الحظ أنه وصل إلى بالي متأخرًا لم يستطع حضور عشاء مع القادة.
وقال هون سين لأسباب أمنية سيعود الممثلون الكمبوديون إلى بلادهم اليوم ولن يتمكن من المشاركة في الاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمر منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ في بانكوك في نهاية هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى