هبة عبد العزيز: 18 مليون عامل يستفيدون من قانون العمل

كتبت- جنى محمد

قالت الكاتبة الصحفية والباحثة في شؤون المرأة وقضايا المجتمع هبه عبد العزيز بمناسبة عيد العمال لقد إتخذت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى عدد من القرارات والإجراءات الهامة لتحسين الأحوال المعيشية لعمال مصر و لعل أهم تلك القرارات هو زيادة الاجور والمعاشات وصرفها مقدما من بداية شهر ابريل بدلا من مايو ، ورفع الحد الأدنى للأجور الى 2700 جنية مصرى .

واستكملت بضرورة وسرعة اصدار مشروع قانون العمل الذى سيتم طرحه على أطراف العمل الثلاثة للتوافق عليه ، حيث سيستفيد منه ما يقرب من 18 مليون عامل مصرى  فى اقامة علاقات متوازنة مع اصحاب روؤس الاموال.

واضافت انه يجب تشديد الرقابة بشكل اكبر بالقطاع الخاص لتطبيق قرارات الحد الادنى.

وقالت بانه لدى عمال مصر أحلام تشريعية” ب : إقرار قانون العمل، لتوفير العاملين بالقطاع الخاص الأمان الوظيفى.

واشارت الى ان بداية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وجهها الى عمال مصر فى عيدهم ، كان حريص كعادته دائما على تقدير المرأة المصرية العاملة حيث بدأ بتحية السيدات أولا.

وتابعت عبد العزيز ، انه من الواضح جدا الجهد المقدر من القيادة السياسية فى دعم العمال بشكل عام وخاصة العمالة المؤقتة من خلال برامج الدعم المقدمة وايضا اجراءات الحماية الاجتماعية ، وايضا برامج التدريب ضمن مشروع حياة كريمة،فضلا عن الاستمرار في الاهتمام بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

واضافت ان الدولة قامت بتقديم المنح الاجتماعية النقدية، للعمالة غير المنتظمة فضلًا عن تمكينهم اقتصاديًا وتوفير فرص العمل المناسبة لهم والعمل على دمجهم بالقطاع الرسمى

كما تم الوفاء بأجور العمالة المنتظمة بالشركات المتعثرة من خلال صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

 واشادت بالدعم المقدم لأصحاب الأعمال من خلال حزمة من الإعفاءات والمزايا النقدية .

وقد أشادت بتلك الإجراءات المنظمات والجهات الدولية والتى اعتبرت مصر من التجارب الدولية الرائدة فى هذا الشأن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى