إستمرار العمل بـ معبر رفح البري لاستقبال المصابين

كتب: محمد هاني

استأنفت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح البرى استثنائياً لعبور العالقين من الجانبين المصري والفلسطيني، واستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة والانسانية من القادمين من قطاع غزة، إلى جانب إدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار إلى القطاع، وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية.

وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر على استئناف العبور بين الجانبين، مع استمرار تواجد الأطقم الادارية والطبية بالمعبر لتيسير إجراءات استقبال الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين والحالات الإنسانية بين الجانبين، وإدخال المساعدات والمعدات إلى قطاع غزة، علاوة على توفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين ومرافقيهم إلى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج طبقا لحالاتهم.

وأشارت المصادر إلى أن هناك استعدادات تامة لاستقبال أي عدد من الجرحى والمصابين وتيسير نقلهم للعلاج، وكذلك لإدخال آية مساعدات قادمة لقطاع غزة.

يذكر أن المعبر شهد الأسبوع الماضي تنقل 3942 مسافراً في كلا الاتجاهين، حيث وصل إلى الأراضي المصرية قادماً من قطاع غزة 1900مسافراً، وغادر البلاد إلى القطاع 2042 مسافراً بحسب مصادر فلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى