إسبانيا تعتعل 3 مغاربة لمحاولتهم إدخال مهاجرإفريقي عبر الممر الحدودي لثغر مليلية

كتبت شيماء محمد

اعتقلت عناصر من الحرس المدني الإسباني ثلاثة مواطنين مغاربة الجنسية بالممر الحدودي لثغر مليلية المحتل، بعدما حاولوا إدخال مهاجر يرجع أصله لإحدى دول العمق الإفريقي على متن سيارة لنقل البضائع.

وأوضحت مصادر أمنية إسبانية أن الموقوفين قاموا بإخفاء المهاجر غير النظامي أسفل لوحة القيادة، مشيرة إلى أن عملية استخراجه تطلبت تدخل فرقة الإطفاء، التي اضطرت إلى استعمال أدوات قطع شعاعية تفاديا لإلحاق أي نوع من الإصابة الجسدية بالمهاجر الافريقي.

وقد تمت الواقعة في حدود الساعة العاشرة صباحا بالنقطة الحدودية الفاصلة “فرخانة”، بعدما قامت عناصر الحرس المدني بعملية تفتيش روتينية للسيارة، التي كانت تحمل لوحة ترقيم مغربية وكانت علامات التوتر بادية على وجوه المعتقلين.

حيث قام أفراد الأمن بفحص الوثائق الشخصية للموقوفين قبل أن يعثروا على المهاجر المتخفي بعناية أسفل لوحة القيادة، موضحة أن الأمر استدعى تدخل رجال الإنقاذ، في ظل استحالة إزالة واجهة اللوحة.

وأشارت إلى أن عناصر الإنقاذ قطعت مقود السيارة وأجزاء من لوحة القيادة بغرض إستخراج المهاجر دون إلحاق أي أذى جسدي به، مضيفة أن الضحية دفع مقابلا ماديا بغية إدخاله إلى مدينة مليلية، وأنه “نقل إلى المستشفى المحلي بالمدينة لتلقي العناية الطبية اللازمة”.

ويواجه المتهمون المغاربة الموجودون حاليا رهن الإعتقال الاحتياطي بأمر من النيابة العامة بتهمة ارتكاب جريمة ضد حقوق المواطنين الأجانب وتعريض حياتهم للخطر فيما نقل الشخص المهرب بشكل مؤقت إلى المركز المخصص لإيواء المهاجرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى