رياضة

روسيا ترسخ لعنة المضيف كعقدة للإسبان

كتب – سامح رجب:

بعد ملعب لوجنيكي بموسكو ، حدثت اكبر مفاجأة في كأس العالم 2018 حيث أقصي الدب الروسي منظم المونديال منتخب إسبانيا من دور ال 16 ، بركلات الترجيح ( 4-3 ) بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و اﻹضافي .

و شهد اللقاء سيطرة منتخب إسبانيا علي المباراة من كافة الجوانب و بنسبة استخواذ وصلت ل 74 بالمائة ، و تقدمت لاروخا في اللقاء عن طريق مدافع روسيا بخطا في مرماه في د 12 ، و لكن عدلت روسيا من ركلة جزاء أحرزها دزوبا في د 41 ، و فشلت إسبانيا في ثلاث أشواط من هز الشباك الروسية إلا محاولات علي استحياء أبرزها محاولة انيستا في نهاية الشوط الثاني ، و محاولة البديل رودريجو في بداية الشوط الثاني اﻹضافي .

و حسم اللقاء بركلات الترجيح ، حيث فازت روسيا بتيجة 4-3 ، و أضاع لاسبانيا كوكي و ياجو اسباس من 5 ركلات ، بينما سجلت روسيا الأربعة ركلات التي نفذها لاعبوها .

و بانتصار روسيا علي لاروخا اﻹسباني ، رسخت روسيا تاريخ الماتدور الأسود في مواجهاته بأصحاب الارض و منظمين المونديال علي مر تاريخ كأس العالم ، حيث لم يفز منتخب اسبانيا علي المضيفين أصحاب الأرض في تاريخ كأس العالم .

و نرصد لكم خيبات اﻹسبان بالمونديال

– في كأس العالم 1934 : واجه الاسبان إيطاليا منظم المونديال و تعادلت 1-1 ، و لكن في لقاء اﻹعادة خسرت لاروخا 1-0 من الادزوري

– مونديال 1950 : اصطدمت إسبانيا بالبرازيل و هزمت بنتيجة ثقيلة 6-1

– كأس العالم 2002 : واجهت إسبانيا كوريا الجنوبية ، و تعادلت سلبيا ، و خسرت بركلات الترجيح 5-3

– و أخيرا ،روسيا تفوز علي إسبانيا بركلات الترجيح (4-3) ، بعد التعادل 1-1 بدور ال 16.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى