إبطال عملية إرهابية والعودة لملحمة العريش وظهور أخطاء فنية

منى محسن

أشاد متابعي مسلسل الاختيار 2 بالحلقة الثانية والتي حملت عنوان “رد الفعل” فقد بدأت الحلقة من حيث انتهت الحلقة الأولى وهي مداهمة رجال الأمن الوطني بقيادة الضابط زكريا والذي يجسد دوره الفنان كريم عبد العزيز لمخزن عبوات متفجرات وأسلحة مملوكة للتكفيريين، وبعد ذلك اكتشف الضابط زكريا تواجده عند أبراج المعادي بجوار المحكمة الدستورية العليا، ويصل زكريا إلى الشيخ حسن وقبض عليه قبل تنفيذ عمليته وقام تمشيط المكان وإخلاء المنازل القريبة والبنزينة.

ويعود الضابط زكريا، إلى منزله ليظهر مشهد حلف المستشار عدلى منصور يمين رئاسة الجمهورية، ويلتقى زكريا زوجته نادية والتي تجسد دورها الفنانة إنجى المقدم، وهي تعاتبه على انشغاله عنها طوال الوقت ولكنها بعد ذلك تلتمس له العذر بسبب طبية عمله والمرحلة الحرجة التي تمر بها البلد.

يظهر الضابط مبروك والذي يجسد دوره الفنان إياد نصار في مبنى الأمن الوطنى، ويقابل اللواء الذى يجسد دوره رياض الخولي، ويتم الكشف أن مبروك كان ضابطاََ في الأمن الوطنى وتم نقله وقت حكم الإخوان بسبب ذكائه وخوفهم منه، ليعود مرة أخرى ويتم تكليفه بقضية تخابر الرئيس المعزول محمد مرسي، بدأ العمل على جمع المعلومات والتحريات اللازمة في القضية، ويأتي زكريا ويقابله ويرحب بعودته إلى الجهاز مرة أخرى.

ويأخذنا المخرج بيتر ميمي إلى مشهد إلى اعتصام رابعة العدوية واتفاق عناصر الإخوان بقيادة الشيخ همام عطية والذي يجسد دوره الفنان محمد علاء على الجهاد وحرق الكنائس والقيام بالعمليات الإرهابية داخل القاهرة وليس في سيناء، كما يتفقوا على الاغتيالات لعناصر الشرطة والجيش.

وعاد المخرج بيتر ميمي ليستعرض ملحمة ثلاث عمليات بطولية بالتوازي، حيث جمع بين مشاهد من الجزء الأول والثاني فجاء المشهد في شمال سيناء بمنطقة العريش، الشهيد أحمد منسى والذي جسد دوره الفنان أمير كرارة في طريقه إلى الشهيد هيثم فتحي والذي جسد دوره محمد إمام أحد أفراد الكتبة 103، بقوة الدعم بسبب الهجوم الإرهابى على الكمين، والمعركة التي سميت بملحمة العريش.

وبمساعدة أحمد المنسي ويوسف الرفاعي ينقذان عدداََ من الأهالي والعناصر المختبئة في منازلهم وسط تعامل شديد من العناصر التكفيرية ويصاب في يده اليسرى ولكنه يكمل القتال حتى تم القضاء على التكفيريين، ولكنه يجد صديقه أحمد فهمي استشهد ويتأثر بفراقه، ويذهب إلى المستشفى بسبب إصابة يده، ويزوره صديق والده والذي يجسد دوره الفنان أحمد حلاوة للاطمئنان عليه ويطلب منه إخفاء الخبر عن والده.

وبالرغم من الإشادات الكثيرة بالمسلسل إلا أننا لاحظنا أخطاء فنية في أول حلقتين، ففي الحلقة الأولى ظهر الفنان إسلام جمال في اعتصامات رابعة مؤيداََ للإخوان، وهذا عكس ما كان في الجزء الأول فكان إسلام يظهر في شخصية مؤيدة لثورة 30 يونيو.

أما عن الخطأ الثاني فهو ظهور الفنان إياد نصار في شخصية ضابط أمن وطني ويتابع ملف التخابر للإخوان، أما في الجزء الأول فكان قد جسد دور ضابط مظلات وظهر في المشاهد الأولى من الجزء الأول.

مسلسل الاختيار 2 يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل الاختيار 2 تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغني، سلوى عثمان، علي الطيب طارق صبري، عمر الشناوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى