«أولمبياد الطفل المصري» تختتم فعالياتها بتتويج أبطال كفر الشيخ في 5 ألعاب.. صور

كتب: وسام أمين

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ختام فعاليات التصفيات الإقليمية لأولمبياد الطفل المصري في نسخته الثانية، بمشاركة محافظات (الغربية وكفر الشيخ والقليوبية)، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

قال الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب و الرياضة، إن تصفيات أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثانية التي أجريت وسط الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وارتداء الكمامات، واقيمت على ملاعب كلاً من ( نادى بنها الرياضي – مركز شباب مدينة بنها – مركز شباب كفر الجزار ).

وأضاف «محروس» أن المحافظة حصدت في الألعاب الجماعية بفوز فريق السلة بنين، وفي الألعاب الفردية فقد فاز فريق تنس الطاولة بنين،  بالإضافة إلى فوز فريق الكاراتيه والتايكوندو والجري 100م بنين.

وأشار «محروس» إلى أن اولمبياد الطفل المصري هو نموذج محاكاه للأولمبياد في صورة مصغرة.

ومن جانبه أكد محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة تشهد أقوى صور الدعم الشامل من وزير الشباب والرياضة على المستويات كافة، موجهاً الشكر والتقدير له، لما تشهده المحافظة من دعم وتغيير شامل، مؤكداً أن أولمبياد الطفل المصري لعام 2020 يأتي في إطار تعاون كامل ومستمر مع وزارة الشباب والرياضة ” الإدارة المركزية للطلائع “.

وأوضح «نور الدين» أن القيادة السياسية تضع أطفال مصر وبناء قدراتهم نصب أعينها ضمن رؤية مصر 2030، مضيفاً أن أولمبياد الطفل المصرى يُعد مشروعا قوميا للناشئين وطلائع مصر، حيث يرتكز على جزئيين الأول محاكاة رياضية ورفع مستوى صحة أطفال مصر من خلال الممارسة الرياضية.

وأضاف «نور الدين» أن إقامة دورة لأولمبياد الطفل المصرى تهدف إلى خلق جيل جديد قادر على تحمل المسئولية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة، وغرس روح التعارف بين المشاركين من كافة المحافظات والتى تأتى ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى