أنواع مختلفة من شاي الرجيم يمكن استخدامها بدل الشاي الأخضر

 

كتبت: الاء حسن
تعاني العديد من النساء من زيادة وزنهن، الأمرالذي يورقهن كثيراً، وقد يدفع البعض إلى استخدام أساليب غير صحية للتخلص من الوزن الزائد، ولكنها إذا اتبعت نظام غذائي صحي فيمكنها التغلب على المشكلة بدون عواقب، لذلك أعددنا لكي في هذا التقرير أنواع مختلفة من الشاي يمكن استعمالها مع نظام غذائي مناسب للتخلص من الوزن الزائد ومنها:

– شاي الليمون الحامض والزنجبيل:
يُعدُّ هذا الشاي من خلال إضافة شرائح من الزنجبيل لكوب من الشاي الأخضر، ثمّ عصر نصف ليمونه، وتُضاف ملعقة صغيرة من العسل ويُشرب عند الصباح يومياً.

– شاي الليمون الحامض:
يعدُّ كوب كبير من الشاي الدافئ، ثم عصر حبَّة من الليمون الحامض، ويُضاف الفلفل، مع التقليب، يعمل هذا المشروب على تخليص الجسم من السموم.

– شاي الكركم:
يُملأ نصف الكوب بماء مغلي، ثمَّ يُضاف ربع معلقة من الكركم والزنجبيل، ويُغطَّى الكوب من خمس إلى عشر دقائق، ثم يقلب مع الشاي، ويُصبُّ ربع كوب من حليب جوز الهند، مع رشَّة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من العسل.

– شاي الـ”أيورفيدا”:
يعدُّ هذا الشاي عن طريق غلي كوبين من الماء، ثمَّ إضافة بذور الكزبرة والكمُّون والشمر إلى الماء المغلي، ونقعها خمس دقائق، ثمَّ يُصفَّى الشاي، ويُشرب دافئًا، ويفضل هذا المشروب لما له من خصائص تنقية الجسم من السموم.

– الشاي الأخضر:
من أفضل الأنواع المفضلة للرجيم، لغناه بالمواد المضادة للتأكسد عن أي نوع شاي آخر، ويتم تحضيره من خلال إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكركم، وعود من القرفة، وكيس الشاي الأخضر إلى كوب، ثمَّ يُصبُّ الماء الساخن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى