أمريكا توجه تهمة إختراق شبكات الحزب الديمقراطي لعناصر من الإستخبارات الروسية

كتبت – منار محمد: 

قامت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، بتوجيه اتهامات إلى 12 عنصر في المخابرات الروسية، باختراق شبكات كمبيوتر تابعة للحزب الديمقراطي خلال فترة الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام  2016.

وصدرت الاتهامات قبل 3 أيام من القمة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، في 16 يوليو الماضي.

وأعلن القضاء الأمريكي أنه تم توجيه التهم إلى 12  عنصر استخباراتي روسي بقرصنة أجهزة الحزب الديمقراطي قبل الانتخابات الامريكية في 2016.

وقام بوضع قائمة الاتهامات المحقق الخاص روبرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي أي” السابق الذي يحقق في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

ومن جهته، صرح نائب وزير العدل الأمريكي روزينشتاين للصحافيين أن الضباط العسكريين الروس متهمون بـ”التآمر للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016″ بما في ذلك قرصنة رسائل إلكترونية للحزب الديمقراطي قبل الانتخابات.

وأضاف أن “11 من الضباط اتهموا بالتآمر لقرصنة أجهزة كمبيوتر وسرقة وثائق ونشر تلك الوثائق بنية التدخل في الانتخابات”.

ولفت إلى أن أحد هؤلاء إضافة إلى المتهم الثاني عشر متهمان بالتآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر مؤسسات مشاركة في إدارة الانتخابات.

وأوضح روزينشتاين أنه أطلع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على لائحة الاتهام، ويذكر أن  الرئيس ترامب، يزور بريطانيا حاليا ومن المقرر أن يلتقي، الاثنين المقبل، نظيره الرئيس بوتين في هلسنكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى