عرب وعالم

أمريكا تواصل إجراءت نزع السلاح النووى من كوريا

صوت العرب نيوز

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ، وذلك خلال تواجده على متن الطائرة المتجهة مونتانا، قائلاً:”  أعتقد حقا أنه يرى مستقبلا مختلفا للكوريين الشماليين. آمل أن يكون ذلك حقيقيا”.

 

ياتى ذلك بالتزامن مع توجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى بيونجيانج لإجراء محادثات حول نزع السلاح النووي، الذى أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها لن تتراجع عن طلبها بتخفيف نهج السلاح النووى فى كوريا.

 

وتحدث ترامب بينما سافر بومبيو إلى كوريا الشمالية لإجراء محادثات بعد تعهد كيم لترامب في القمة التي جمعتهما الشهر الماضي في سنغافورة بنزع السلاح النووي. حسب رويترز.

 

وسيقضي بومبيو يوما ونصف في كوريا الشمالية يومي الجمعة والسبت فيما ستكون ثالث زيارة له للبلاد والأولى منذ القمة غير المسبوقة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

 

وبعد مغادرته واشنطن الخميس نشر بومبيو على تويتر صورة لنفسه وهو يصعد إلى طائرته وقال “أتطلع إلى مواصلة عملنا للتوصل إلى نزع نهائي يمكن التحقق منه بالكامل للسلاح النووي لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية كما وافق عليه الرئيس كيم من الجيد أن تكون معنا الصحافة في الرحلة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى