أمازون تعلن تسريح 18 ألف عامل

كتبت: مروة الكفراوى

قال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون آندي جاسي ان شركة أمازون التقنية العملاقة ستقوم بتسريح 18000 عامل لخفض التكاليف إذا تم تنفيذ هذا القرار ، فإن حوالي 6 في المائة من القوى العاملة القوية للشركة البالغة 3 آلاف متر مربع ستندرج تحت التخفيض. في مذكرة تم إرسالها إلى الموظفين وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمازون إنه سيتم إخطار العمال الذين يخضعون لعمليات تسريح العمال بالقرار في 18 يناير.
في نوفمبر الماضي قالت أمازون إن الشركة ستبدأ جولة من تسريح العمال ومع ذلك لم يتم الإعلان عن العدد الدقيق للعمال الذين سيتم تسريحهم في ذلك الوقت.
قال الجاسي نعمل على دعم العمال المتضررين و نحن نساعدهم في تعويض التخفيض ومزايا التأمين الصحي المؤقتة وترتيب التوظيف في مكان آخر.
وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا العملاقة لقد نجحت أمازون في مواجهة ظروف اقتصادية صعبة وغير مؤكدة في الماضي وسنواصل القيام بذلك.
ولم يذكر الرئيس التنفيذي لشركة أمازون أي شيء محدد حول مناطق القوة العاملة التي سيتم تقليصها. ومع ذلك قال إن الشركة ستتصل بالنقابات التي تمثل العمال المعمول به في أوروبا.
وقالت أمازون في مراجعة أعمالها السنوية قبل شهرين إن الشركة ستركز على خفض التكاليف.
وتوقفت أمازون بالفعل عن التوظيف وفي الوقت نفسه انسحبت الشركة من قرار توسيع بعض المستودعات واتخذت شركة التكنولوجيا العملاقة هذا الإجراء الوقائي لأنها وظفت موظفين إضافيين خلال الوباء.
واتخذت أمازون أيضًا خطوات لإغلاق أجزاء من العمل ، وإلغاء مشاريع مثل روبوتات التوصيل الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى