ألمانيا ترفض طلب أوكرانيا بتوريد دبابات قتال رئيسية

كتبت: مروة الكفراوى

رفضت ألمانيا طلب أوكرانيا بتوريد دبابات قتال رئيسية. حيث رفضت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبريخت مرة أخرى إمداد كييف بالدبابات القتالية الرئيسية.

وقالت كريستين لامبرخت في برلين حتى الآن لم تقدم أي دولة مركبات مشاة قتالية غربية الصنع أو دبابات قتال رئيسية ولقد اتفقنا مع شركائنا على أن ألمانيا لن تتخذ مثل هذه الخطوات بمفردها.

في غضون ذلك دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مرة أخرى الحلفاء الغربيين إلى تسريع تسليم الأسلحة وجه النداء عندما استعادت القوات الأوكرانية مساحات كبيرة من شمال شرق البلاد من القوات الروسية.

في مواجهة هجوم مضاد شنته القوات الأوكرانية غادرت القوات الروسية قاعدتها الشمالية الشرقية يوم السبت الماضي وكان إيزيوم هو الأسرع في السقوط وينظر إليها على أنها أسوأ هزيمة عسكرية لروسيا منذ الأيام الأولى للحرب.

في وقت سابق من شهر مارس اضطرت موسكو إلى سحب قواتها من العاصمة الأوكرانية كييف واعتبر الانسحاب أكبر هزيمة للقوات الروسية منذ بدء الهجوم في 24 فبراير.

استعادت القوات الأوكرانية العشرات من البلدات في شمال شرق البلاد مما أدى إلى تغيير ديناميكيات ساحة المعركة بشكل كبير وقال مسؤول عسكري أمريكي إن روسيا تخلت عن مساحات شاسعة من الأراضي بالقرب من خاركيف في الشمال الشرقي قامت البلاد بتحريك العديد من القوات عبر الحدود.

وتزود واشنطن وحلفاؤها أوكرانيا بأسلحة تقدر بمئات المليارات من الدولارات وبهذه الأسلحة قالت كييف لوقف تقدم القوات الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى