رياضة

ألمانيا تخشى مفاجأت كوريا الجنوبية فى كأس العالم

صوت العرب

يخشى منتخب ألمانيا الخروج المبكر من بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا عندما يلتقي في الرابعة عصر اليوم مع كوريا الجنوبية، بملعب “كازان أرينا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة.

ويتقاسم منتخب ألمانيا “وصافة” المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط، ولا يزال يمتلك أملاً ضئيلاً في التأهل للدور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم يتمثل في تحقيق الفوز على ألمانيا، بأكثر من هدفين، بجانب فوز المكسيك على السويد، ليرتقي إلى المركزالثاني.

وكان منتخب ألمانيا افتتاح مشواره في النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم بالخسارة أمام المكسيك بهدف دون مقابل أن يحقق فوزاً قاتلاً في الجولة الثانية على السويد بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسر منتخب كوريا الجنوبية أمام السويد والمكسيك على الترتيب.

ويجب على ألمانيا الفوز في مباراة اليوم على كوريا الجنوبية بفارق هدفين على الأقل لضمان التأهل مباشرة إلى الدور الثاني، أو التفوق على النتيجة التي تحققها السويد أمام المكسيك، لاسيما وأن ألمانيا تتساوى مع السويد من حيث عدد النقاط وفارق الاهداف.

وفي حال إستمرار تساوي ألمانيا والسويد في عدد النقاط، فإن الفريق صاحب معدل التهديف الأعلى، سينهي في المركز الثاني، وفي حال التساوي سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة التى تصب فى صالح منتخب ألمانيا.

ويخشى منتخب ألمانيا الإصابة بلعنة التتويج بلقب كأس القارات عبر الخروج من بطولة كأس العالم، بعدما توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس القارات التى أقيمت الصيف الماضى فى روسيا.

ولم يتمكن أى منتخب فائز بلقب كأس القارات من الحصول على بطولة كأس العالم على مدار التاريخ، حيث يستهدف منتخب ألمانيا كسر تلك اللعنة بالحصول على لقب المونديال للمرة الخامسة فى تاريخه.

ويحلم منتخب ألمانيا بالحصول على بطولة كأس العالم للمرة الخامسة فى تاريخه، ومعادلة الرقم القياسى لعدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم المنتخب البرازيلى، وكان منتخب ألمانيا توج بطلاً للنسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت قبل 4 أعوام فى البرازيل بعد فوزه فى المباراة النهائية على الارجنتين بهدف دون مقابل.

ويواجه الثنائي توماس مولر، وماتس هوميلز، خطر الايقاف عن المباراة القادمة لمنتخب ألمانيا حال الصعود لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم، حال حصولهما على البطاقة الصفراء في مباراة اليوم، بينما يغيب المدافع جيروم بواتينج عن المشاركة مع ألمانيا في مباراة اليوم للأيقاف بعد طرده في المباراة الماضية أمام السويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى