ألغاء 1000 رحلة جوية بسبب الثلوج فى الولايات المتحدة

كتبت: مروة الكفراوى

تساقطت الثلوج الكثيفة في عدة ولايات بما في ذلك كاليفورنيا وميشيغان وأوريجون. و يقضي العديد من الأشخاص في هذه المناطق أيامًا بدون كهرباء بسبب تساقط الثلوج و تم إلغاء أكثر من 1000 رحلة طيران وغادرت آلاف الرحلات الجوية متأخرة كما تم إغلاق العديد من الطرق الرئيسية.
من المتوقع هطول أمطار وفيضانات في ولاية كاليفورنيا بسبب تساقط الثلوج.
هذا هو أسوأ تساقط للثلوج في المنطقة منذ عقود و الطرق الآن تصل إلى الركبة في الثلج. شوهدت مذيعات الطقس التلفزيونية وهي تسير في هذا الطريق إلى العمل.
وفقًا لتقارير وكالة الأسوشييتد برس تساقطت الثلوج والأمطار الغزيرة في معظم الأجزاء الغربية من البلاد و تتجمد درجات الحرارة أيضًا في ولاية ميشيغان. تم قطع الكهرباء هناك.
حوالي مليون منزل في ميشيغان في الظلام. الطرق الرئيسية والطرق السريعة مغلقة و كان هناك اضطراب في عمليات الطيران أنه تم إلغاء أكثر من 1200 رحلة حتى يوم أمس. أكثر من 17 ألف رحلة غادرت متأخرة.
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا قائلة إن الثلوج ستستمر في التساقط في كاليفورنيا من المتوقع أن يصل ارتفاع الثلوج إلى خمسة أقدام في المناطق الجبلية في سييرا نيفادا وجنوب كاليفورنيا. و هناك خوف من أن تنخفض درجة الحرارة في هذه المناطق إلى ما دون المعدل الطبيعي.
في ميشيغان يعيش 820.000 ساكن في الظلام و من المتوقع أن يتم تشغيل توصيلات الكهرباء بحلول يوم غد.
والطرق الرئيسية الرابطة مغلقة بسبب تساقط الثلوج. السلطات غير قادرة على تحديد متى ستكون مناسبة للتنقل.
وتعطل خطوط الكهرباء بسبب تساقط الثلوج بغزارة. أكثر من 100000 شخص في ولاية كاليفورنيا بدون كهرباء وتساقطت الثلوج أيضًا في ولاية أوريغون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى