أكيد معمولي عمل.. تعرفي على أهم 3 أسباب لفشل حياتك الزوجيه

 

كتبت ساره سمير

يرى العديد من أبناء المجتمع المصري أن السحر والأعمال هي الحل الوحيد لكل مشكلات حياتهم، وهذا نتيجة للأمية والجهل الثقافي وعدم القدرة في تحليل المشكلات وإيجاد حلول.

وبمجرد حدوث خلاف بين زوجين، تظن الزوجة أنها أسيرة عمل وهذا ما يدفعهم للتفكير في حلول كمحاولة لإنقاذ زواجها، دون استخدام العقل لمعرفة جذور المشكلة، ولذلك تلجأ إلى الدجالين لفك السحر أو أبطال مفعول العمل، لكن الاستمرار في هذا الطريق الخاطئ سيقودها إلى طريق نهايته الطلاق لعدم رغبة الزوج في أن يكون بمنزله احجبة وأيضا الإفلاس، لان العاملين بهذا المجال يستنزفون أموال زبائنهم.

وحتى لا تدخلي في دائرة مغلقة تنتهي بكي حاملة لقب مطلقة، يقدم “صوت العرب نيوز”، 3 أسباب أساسية للخلافات الزوجية.

1. عدم تكافؤ الطباع والميول بين الطرفين مجرد تقابل الطرفين بشكل فعلي بمكان واحد يجد كل طرف دون الاخر ان ميوله تتعارض مع ميول الشخص الآخر ويحدث الصدام.

2. الرغبه بفرض السيطره
وهذه من أكبر المشكلات لان كل طرف من الطرفين يرغب ببروز شخصية قويه وفعاله قادره علي التأثير علي الاخر مما يخلق نوع من عدم التعاطف والعناد.

3 البعد عن الواقع وعدم الادراك الكافي للزواج من اكثر اسباب فشل الزواج هو عدم الواقعيه بفتره ماقبل الزواج حيث ان كل من الطرفين يصور له بأم الزواج هو ذلك الحياه الورديه الخاليه من المسؤوليات والعقبات وبمجرد حدوث اي عقبه انعكس كل الأحلام ويشعر كل من الطرفين بان الزواج عباره عن سلسلة من العقبات والمشاكل فيحدث التنافر بين الطرفين والدي يؤدي بشكل فعلي الي الفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى