توك شو

أكرم القصاص: تشكيل لجنة تنسيقية مع الحكومة لمتابعة توصيات الحوار الوطنى

كتبت: صباح فتحي

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن الحوار الوطني يقوم بدور مهم في المجتمع المصري، معبرًا: “الرئيس السيسي دائمًا يوجه الحكومة بأن تراعى في كل القرارات والسياسات إقامة حوارات مجتمعية وتستمع لآراء الخبراء والتيارات المختلفة”.

توصيات الحوار الوطني

وأكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر فضائية “الحياة”، أن الحوار الوطني منذ دعوة الرئيس لإقامته نتائجه ظهرت في أكثر من مستوى، سواء توصيات الجزء الأول والثاني.

وأضاف في حديثه، أن توصيات ومخرجات الحوار الوطني بدأت في الظهور من فترة الحكومة السابقة، موضحًا: “هناك لجنة تنسيقية مع الحكومة لمتابعة التوصيات”.

وتابع: “الحوار الوطني نجح في تحقيق جسور الثقة مع التيارات السياسية المختلفة ويمكن  أن ينوب عن المجتمع لإقامة حوارات في جميع المجالات”.

تحقيق مطالب الشعب

واستطرد: “الرئيس السيسي يضع نصب أعينه توصيات الحوار الوطني وتفعيل لجنة العفو الرئاسية وما تم من الإفراج عن المحبوسين ودمجهم في المجتمع، كما أن الأولويات الآن لأمانة الحوار الوطني التواصل مع الحكومة بتنسيقها الجديد ودراسة التوصيات  الاقتصادية المتعلقة بضبط اقتصاد السوق والعرض والطلب والرقابة على الأسواق وتحقيق مطالب المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى