الصحةالمرأة العربيةمرأة

أفضل 6 أطعمة يمكنك تناولها قبل الذهاب إلى الچيم

كتبت – سارة سليمان

 

يحتار الكثيرون في اختيار أنواع الأطعمة التي يجب أن يتناولوها قبل الذهاب إلى الجيم لممارسة التمارين الرياضية، وذلك لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة للجسم والصحة.

فكل ما تتناوله قبل التمرين، فإذا ثمت بأختيار ما تتناوله بعناية، سيمنحك الطاقة الطبيعية والقدرة على التحمل لتحقيق أهدافك المنشودة من هذه التمارين سواء بناء العضلات، أو حرق السعرات الحرارية، منح الجسم اللياقة والنشاط وغيرها.

و إليك 6 أطعمة هي الأهم للحصول على عظيم الفائدة من التمارين الرياضية وهي كالآتي:

الموز
من الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات سريعة المفعول والتي لن تحتاج وقت طويل لتشعر بالطاقة عقب تناولها، لذلك يمكنك أن تتناولها قبل دقائق من البدء في أداء التدريبات الرياضية.

الشوفان
يساعد الشوفان على ثبات مستوي الكربوهيدرات في الجسم، وبالتالي لن تشعر بالتعب خلال التدريب لأنه سيمد جسدك بالطاقة التي تحتاجها.

القهوة
يمكنك أن تتناول القهوة قبل الذهاب إلى صالة الجيم فالكافيين يقلل من الشعور بالتعب بالإضافة إلى أنه يمدك بالطاقة لأطول فترة ممكنة، كما يرفع من معدلات حرق الدهون بالجسم.

سموذي الفواكه
الفواكه غنية بالكربوهيدرات وتنازل سموذي الفواكه خلال ذهابك إلى صالة الألعاب الرياضية سيمدك بقدر كبير من الطاقة من أجل الاستمرار في التدريب لفترات طويلة دون الشعور بالتعب.

الحمص
يعتبر وجبة خفيفة يمكنك أن تتناولها قبل الذهاب إلى التدريبات حيث يمدك الربع كوب من الحمص مع إضافة بعض الليمون إليه بقرابة الـ10 جرامات من البروتين، و30 جراما من الكربوهيدرات، وتقريبا 9 جرامات من الألياف.

الفواكه المجففة
هي الخيار الأفضل إذا لم تكن تمتلك وقت كثير قبل بدء التدريب، فهي مصدر سريع للكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تتناولها وأنت في الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى