الصحة

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الربو و السعال الجاف

أفضل الوصفات المنزلية لعلاج الربو و السعال الجاف

زينب حسن

ربو السعال المتغير (CVA) هو شكل أخف من الربو. الأطفال هم أكثر عرضة من البالغين للإصابة بهذا النوع من الربو.

لا يحتوي الربو المتباين في السعال على أعراض الربو التقليدية. يرتبط مرض التصلب الوراثي (CVA) بشكل رئيسي بعرض واحد – سعال مزمن عادة ما يكون جافًا وغير منتج ، وقد يكون أسوأ في الليل. هذا السعال يستمر ما لا يقل عن ستة إلى ثمانية أسابيع.

بسبب السعال الشامل ، يمكن أن يكون هناك التهاب متزايد في الشعب الهوائية. ومع ذلك ، فإن خطر تضييق مجرى الهواء الحاد أقل مع هذا النوع من الربو.

السعال الجاف يمكن أن يسبب اضطراب النوم ، والإرهاق ، أو التمزق أو كسر الأضلاع ، والتقيؤ ، والدوار.

تماما مثل الربو المزمن العادي ، لا يزال الخبراء غير متأكدين مما يسبب CVA. ومع ذلك ، يعتقد الخبراء أن المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح قد تسبب السعال. قد يكون هناك سبب آخر محتمل هو الإصابة في الجهاز التنفسي الذي يؤدي في النهاية إلى نوبات السعال.

في بعض الناس ، يمكن أن يرتبط CVA بأخذ حاصرات بيتا ، التي تستخدم لعلاج حالات مثل أمراض القلب ، وفشل القلب ، والصداع النصفي ، وارتفاع ضغط الدم وضربات القلب غير الطبيعية.

الأشخاص الذين لديهم حالة حساسية أخرى ، أو الربو العادي أو أحد الأقارب المصابين بالربو يكونون أكثر عرضة للإصابة بالربو المتباين في السعال. وتشمل عوامل الخطر الأخرى زيادة الوزن والتدخين والتعرض للدخان السلبي والتعرض للمهيجات البيئية أو المهنية.

إذا لم يتم علاج الربو المتنوع والسعال بشكل صحيح ، فقد يتطور إلى الربو التقليدي. وفقا لدراسة نشرت في مراجعات الطب التنفسي الحالية في عام 2011 ، فإن 30 إلى 40 في المائة من المرضى البالغين المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، ما لم يتم علاجهم بشكل مناسب ، قد يتطور إلى الربو التقليدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى