الصحة

أطعمة تمنع إصابتك بجلطات الدم.. اختار الأنسب

 

كتبت: منار محمد

يتعرض الإنسان للعصبية من وقتًا لأخر، وتعدد أسباب وصوله لذلك الشعور، فقد يكون المشكلات الزوجية الدائمة سببًا في إصابة الزوجين بالعصبية، وقد يكون الخوف من الامتحان في الجامعة يصيب الطالب بالعصبية، في حقيقة الأمر اختلفت الأسباب لكن النتيجة واحدة، حيث من الممكن أن يتعرض المصاب بالعصبية بانسداد الشرايين التي تؤدي إلى حدوث جلطات الدم.

التعرض لجلطات الدم وإنسداد الشرايين يحتاج تدخل طبي فوري، كمحاولة لانقاذ المريض من الموت الذي يكون على مقربة منه في تلك اللحظات، التي يشعر فيها من تعرض لذلك بالندم؛ لأنه معرض لأن يخسرحياته.
البعد عن العصبية بشكل كامل، أمر في غاية الصعوبة، لذلك يمكن اللجوء إلى بعض الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الشرايين من الانسداد وتقلل من خطورة جلطات الدم، يقدمها “صوت العرب نيوز” في السطور التالية:

1- الزنجبيل
يمكن الاستعانة بالزنجبيل الذي يساعد في التخلص من الجلطات، حيث يتمتع بنفس مفعول الأسبرين.
2- الكركم:
يساعد في حماية الجسم من الجلطات إذا قامت الزوجة بوضع القليل منه يوميًا على الطعام، وذلك حسبما ذكرت دراسة نشرت عام 2012.

3- الثوم:
يمنح الثوم مفعول المضاد الحيوي لكن بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تناول مضادات حيوية، ولهذا فهو حل سهل لإذابة الجلطات، خاصة أنه قادر على منه أكسدة الكوليسترول المتراكم في الشرايين، ولذلك يحميها من الإنسداد.

4- القرفة
لحماية الزوج والعائلة من التعرض لجلطات الدم، يمكن لسيدة المنزل وضع القليل من عشب القرفة على الطعام، أو تناوله على هيئة مشروب مع وضع حبات من السكر، لأنه يحتوي على مكونات قادرة على إذابة الجلطات سريعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى