أمين نايفة يفوز بجائزة مينا مسعود بمهرجان الجونة

كتبت: بسملة علاء

عرض اليوم فيلم “200 متر” للمخرج الفلسطيني أمين نايفة، وحرص عدد من النجوم على الحضور، و أعلن مينا مسعود عن فوز المخرج أمين نايفة بجائزة مؤسسة مينا مسعود الخيرية EDA، عن فيلم “200 متر”، من خلال رسالة مصورة.

مؤسسة مينا مسعود الخيرية EDA، وهي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، تهدف لمساعدة الفنانين من جنسيات مختلفة، حيث تقدم المؤسسة جائزة ضمن فعاليات مهرجان الجونة بشكل سنوي.

فيلم “200 متر” إنتاج مشترك بين فلسطين، الأردن، إيطاليا، السويد، ويحكي الفيلم قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما 200 متر فقط، وتفرض ظروف معيشتهما غير الاعتيادية تحديًا لزواجهما، وعندما يمرض ابنهما، يهرع مصطفى لعبور الحاجز الأمني لكنه يُمنع من الدخول، وهنا تتحول رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُفزعة، وشارك الفيلم كمشروع في منطلق الجونة في مرحلة التطوير في الدورة الافتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي، حيث فاز بجائزة مينتور ارابيا لتمكين الشباب والأطفال.

أمين نايفة هو مؤلف فلسطيني ولد عام 1988 في فلسطين. نال بكالوريوس في التمريض من “جامعة القدس” عام 2010، بعد ذلك بعامين نال شهادة في الإنتاج من “معهد البحر الأحمر للفنون السينمائية” في الأردن، مما شكل انطلاقته لإنتاج أفلام مستمدة من واقع المنطقة ، و من اعماله زمن معلق (2014)، جنود مجهولون (2014).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى