أربعة تعليمات يجب مراعاتها قبل ولادة طفلك

كتبت – منار محمد:

تصاب الزوجة بالتوتر كلما اقترب موعد ولادتها، ولهذا تشعر أنها غير قادرة على التركيز ومعرفة ما تحتاج إليه بعد الولادة وما يجب أن تأخذه في حقيبتها أثناء ذهابها إلى المستشفى، ولهذا يقدم “صوت العرب نيوز”، 4 تعليمات يجب أن تتبعها الزوجة قبل وضع طفلها بأيام.

1- عندما تصل الزوجة الحامل إلى الشهر التاسع من الحمل، تكون قد اقتربت من موعد الولادة، ولهذا عليها أن تجهز حقيبة ملابسها وحقيبة الطفل؛ فعندما تهاجمها الآلام الولادة لن تكون قادرة على تجهيز الحقيبة أو معرفة ما تحتاج إليه.

2- المرأة خلال الولادة للمرة الأولى لن تكون قادرة على معرفة كيفية الرضاعة الطبيعية، ومن الممكن أن تضر جسدها لحظة إرضاع طفلها، لهذا اسالي طبيبتك عن كيفية الرضاعة فور الولادة، حتى لا تتعرض لأذى.

3- من الصعب أن ينام الرضيع في غرفة منفصلة عن غرفة والديه، في الوقت الذي يستحيل أن ينام في حضن والدته حتى لا يصاب بمكروه، ولهذا قبل الولادة حاولي شراء سرير مناسب وأمن للرضيع وضعيه ملاصق لسريرك، حتى يكون الطفل تحت نظر والدته دائمًا.

4- بعد الولادة لن تكون المرأة قادرة على الاسترخاء وأخذ قسطًا من الراحة، نظرا لألم ما بعد الولادة ولأن صغيرها سيكون في حاجة إلى رعاية دائمة، ولذلك حاولي قبل الولادة كم الحصول على الراحة لتهيئة جسمك الى تحمل مشقة رعاية طفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى