أخبار العرب والعالم

الجيش اللبنانى يفتح الطرق بعد احتجاجات على تردى الأوضاع.. هاواى تعلن حالة الطوارئ بعد تسبب أمطار غزيرة فى فيضانات.. رئيس إيطاليا يتلقى جرعة من لقاح كوروناأهم الأخبار العربية والعالمية

وكالات

الاستخبارات العسكرية العراقية تضبط منصات إطلاق صواريخ فى الأنبار

ضبطت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، منصات إطلاق صواريخ وعبوات ناسفة متطورة فى قضاء حديثة بمحافظة الأنبار، وذكرت المديرية، فى بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” اليوم الأربعاء، أنه تم ضبط منصتين اثنتين لإطلاق الصواريخ بعملية استخبارية نوعية وفق معلومات دقيقة، مبينة أن العملية جاءت بالتنسيق ومشاركة قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة واستخبارات لواء مغاوير القيادة والفوج الأول.

مندوب ليبيا بالأمم المتحدة يبحث مع مسئول أممى ملف المفقودين فى البلاد

بحث مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طاهر السنى مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية فى ليبيا جورجيت جانجون، ملف المفقودين فى ليبيا وبالأخص المقابر الجماعية المكتشفة فى مدينة ترهونة.

الجيش اللبنانى يبدأ فى فتح الطرق والشوارع بعد احتجاجات على تردى الأوضاع

بدأ الجيش اللبنانى صباح اليوم الأربعاء، فى فتح الطرق والشوارع التى أغلقها المتظاهرون اللبنانيون احتجاجا على تردى الأوضاع المعيشية والاقتصادية، ونفذت القوات المسلحة اللبنانية فجر اليوم عملية انتشار.

هاواى تعلن حالة الطوارئ بعد تسبب أمطار غزيرة فى فيضانات

أعلن ديفيد إيجيه حاكم هاواي حالة الطوارئ في الولاية الأمريكية بعد أن تسببت أمطار غزيرة في فيضانات وانهيارات أرضية وأثارت مخاوف من انهيار سدود.

رئيس إيطاليا يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تلقى رئيس جمهورية إيطاليا، سيرجو ماتاريلا، الجرعة الأولى من لقاح فايزر المضاد لوباء فيروس كورونا، وحصل ماتاريلا (79 عاما) على اللقاح في مستشفى سبالانزاني للأمراض المعدية بالعاصمة روما، في إطار حملة التطعيم الوطنية، التي تشمل هذه الأيام الأشخاص المولودين في عام 1941 وما قبله، حسبما قالت وكالة “أكى” الإيطالية.

مسئول أمريكى يتوقع انتهاء مراجعة إدارة بايدن لوضع كوريا الشمالية الشهر المقبل

قال مسئول أمريكي كبير لرويترز إن من المتوقع أن تُكمل إدارة الرئيس جو بايدن مراجعة سياستها الخاصة بكوريا الشمالية “في غضون الشهر المقبل أو نحو ذلك” لكنه رفض التنبؤ بالاتجاه الذي قد تتخذه.

العثور على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة فى بيلاروسيا

عثرت الأجهزة الأمنية فى جمهورية بيلاروس “بيلاروسيا” على كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة مخبأة فة عدد من الأماكن، وقال رئيس جهاز الاستخبارات إيفان ترتيل، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية الأربعاء، إن “الأجهزة الأمنية عثرت على مخابئ تحوى كميات كبيرة من المتفجرات، بينها عشرات الكيلو جرامات من مادة “تى إن تى” وعدد كبير من العبوات الناسفة والأسلحة والمعدات المخصصة للتجسس”.

مجلس الأمن يخفق فى اتخاذ إجراء ضد الانقلاب فى ميانمار

أخفق مجلس الأمن الدولى فى الاتفاق على بيان كان سيندد بالانقلاب في ميانمار ويدعو الجيش للتحلي بضبط النفس ويهدد بالنظر في “إجراءات أخرى” لكن دبلوماسيين قالوا إن المحادثات ستستمر على الأرجح، وقال دبلوماسيون إنه خلال محاولة أولية لوضع اللمسات الأخيرة على النص، اقترحت الصين وروسيا والهند‭‭ ‬‬وفيتنام في وقت متأخر أمس الثلاثاء إدخال تعديلات على مسودة بريطانية بما يشمل حذف الإشارة إلى انقلاب وكذلك التهديد بالنظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى