أحمد موسى يكشف أهمية ميناء بورسيعد

كتب-محمود البدري

أكد الإعلامي أحمد موسى أن ميناء بورسعيد سيكون قلب العالم، مشيرًا إلى أن اليوم تم تشغيل الأرصفة الجديدة للميناء واستقبلت أول سفينة عملاقة.

وأضاف “موسى”، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي”، والمذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الثلاثاء أنه سيكون هناك محطة حاويات داخل الميناء لإحدى اكبر الشركات العالمية بالإضافة إلى محطة صب، مؤكدًا أن الميناء سيكون أكبر الموانئ في المنطقة حول العالم، معلقًا: “الرئيس السيسي لما يقول حاجة بيعملها بسواعد المصريين ومفيش أجانب”.

ونوه إلى أن مخطط تنمية شرق بورسعيد يشمل مخطط تطوير الميناء وتنفيذ منطقة صناعة، لافتًا إلى أنه يتم العمل ليلًا نهارا للانتهاء من المشاريع المختلفة.

وتابع: “المنطقة الصناعية الروسية في ميناء شرق بورسعيد هي أول منطقة خارج أراضيها”، مؤكدا أن الدولة حريصة على تنمية سيناء لتوفير فرص عمل للشباب، معقبًا: “نسير على الطريق الصحيح لتنمية وتحقيق الطفرة الاقتصادية”.

وشهد اليوم الثلاثاء، أولى بدايات تشغيل الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد، التى تسلمتها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من قبل الهيئة الهندسية.

وشهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكبار قيادات الهيئتين صباح اليوم الثلاثاء، وصول أول سفينة بضائع عامة الرصيف الجديد بميناء شرق بورسعيد، بعد تشغيل الأرصفة الجديدة اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى