أحمد الغفيلي: تقدم سلطنة عُمان في مؤشر أفضل الوجهات السياحية الشرق أوسطية جاء بفضل دعم السلطان هيثم بن طارق

كتب- محمد السيد

تعد سلطنة عُمان وجهة مميزة توفر مجموعة من التجارب، من الثقافة والتراث إلى المغامرة والطبيعة، كما توفر خليطا فريدا من التاريخ العريق ووسائل الراحة الحديثة، مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين الراغبين في الحصول على المغامرة والتجارب الثقافية.

وخلال الساعات الماضية صدر تقرير “ويجو” و الخاص بمؤشر أفضل وجهة عالمية للمسافرين في الشرق الأوسط، للربع الأول من عام 2023 وحلت سلطنة عُمان في المركز 12 في المؤشر الجديد.

ومن جانبه علق الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي سفير السلام والنوايا الحسنة وعضو مجلس الدولة العماني سابقا وعضو وممثل رسمي للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بسلطنة عمان قائلا: “أن سلطنة عمان تحت القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان شهدت تطورت ملموسة على أرض الواقع في كافة المجالات ومنها السياحة العمانية”.

وأضاف سفير السلام والنوايا الحسنة العماني أن المشاريع السياحية التي تمت تنفيذها أو جاري تنفيذها وعمليات تطوير قطاع السياحة واستقطاب للمستثمرين تتم بتوجيهات ورعاية مباشرة من جلالة السلطان هيثم بن طارق ومنها المجمعات السياحية، حديقة النباتات العُمانية، المشاريع الفندقية، مشاريع سياحة المغامرات والمواقع التاريخية.

وذكر الممثل الرسمي للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بسلطنة عمان أن تلك المشاريع السياحية تأتي في توقيت مهم حيث الاستعداد للموسم السياحي الصيفي والأجواء الباردة أو ما يسمي “خريف صلالة”.

ومن المعروف تصدر محافظة ظفار وولاية الجبل الأخضر والمناطق الساحلية المطلة على بحر العرب أبرز المواقع السياحية التي تثري الموسم السياحي الصيفي في سلطنة عُمان نظرًا لما تتميز به من مناخ معتدل يشجع على السياحة الداخلية ويُسهم في استقطاب السياح من مختلف دول العالم، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للزيارة للعديد من السياح والفئات المستهدفة في الأسواق الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الترويج للمزارات الجديدة مثل متحف عمان عبر الزمان وحديقة النباتات والأشجار العمانية.

وفي سياق متصل تقدمت سلطنة عُمان 4 مراكز في مؤشر أفضل 50 وجهة عالمية للمسافرين في الشرق الأوسط، للربع الأول من عام 2023, الصادر حديثا عن محرك البحث الشهير الخاص بحجوزات الطيران والفنادق “ويجو”.

وحلت سلطنة عُمان في المركز 12 في المؤشر الجديد، مقارنة بالمركز 16 في مؤشر الربع الرابع من عام 2022.

وأشار التقرير إلى أن سلطنة عُمان كانت أكبر المتقدمين في الترتيب بين الـ20 وجهة المتصدرة في الترتيب.

واستند إعداد المؤشر على تحليل بيانات الرحلات والفنادق من ملايين الأشخاص، لتحديد تصنيفات الوجهات.

وقال إنه بالنظر إلى بيانات السفر التي تعود إلى عقد من الزمان، نرى أن وجهات السفر الإقليمية تنمو بشكل أسرع من الرحلات الطويلة، فأندونيسيا وماليزيا والفلبين والولايات المتحدة الأمريكية خرجت كأفضل 10 وجهات للمسافرين من دول الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى